القرشي لـ"سيِّدتي": مليار ريال عائدات موسم العمرة للعام الحالي في مكة

الأستاذ محمد القرشي
مليار ريال عائدات موسم العمرة للعام الحالي في مكة
3 صور
كشف عضو لجنة الحج في الغرفة التجارية والصناعية في مكة المكرمة والمختص في اقتصاديات العمرة محمد سعد القرشي لـ"سيِّدتي" أن عائدات موسم العمرة للعام الحالي سيصل إلى ما يقارب مليار ريال، شاملاً السكن والنقل والإعاشة للمعتمرين كافة في مكة المكرمة.
حيث أوضح القرشي أن هناك ٤٧ شركة عمرة تعمل في خدمة المعتمرين خلال فترة العمرة، مما سيسهم في تشغيل الفنادق والوحدات السكنية لإسكان المعتمرين في مكة المكرمة، مؤكداً أن جميع شركات العمرة أكملت استعداداتها لخدمة الزوار والمعتمرين والعمل على راحتهم.
وأبان القرشي أن هناك ٤٨٠ فندقاً في مكة المكرمة متوقع أن تصل أرباحها إلى ٢٠٠ مليون ريال، موضحاً أن الحجوزات تشهد إقبالاً حول المنطقة المركزية كأفضل المناطق التي ينشدها المعتمر، وتقل النسبة في بقية الفنادق والشقق المفروشة المحيطة بمنطقة العزيزية والعتيبية والششة والمناطق التي تبعد قليلاً عن المنطقة المركزية والمسجد الحرام كالجميزة والمسفلة.
ولفت القرشي إلى أن هناك نحو ٤٢ شركة أجرة في مكة المكرمة تقوم بإيصال زوار بيت الله الحرام عبر قرابة ١٥٠٠ سيارة أجرة نظامية إلى مواقف السيارات والأسواق التجارية وأحياء مكة المكرمة، مبيناً أن هناك أكثر من ٧ آلاف حافلة مصرحة وجاهزة تساهم في نقل الزوار والمعتمرين إلى الحرم المكي الشريف.