لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

رفاهية سيارة جاكوار XJ مباشرة من عرض بالطائرة في لندن

خلال السباق الذي أقيم في قصر "أليكساندرا" بلندن، توجّب على الطائرتين سلوك مسار مكون من 14 بوابة تحاكي بشكلها الباب الخلفي لسيارة XJL
جاكوارXJL تعتبر السيارة الأنسب للأشخاص الذين ينشدون الراحة أثناء الحركة، فهي تمتاز برشاقة رياضية
السيارة تتمتع بمقاعد قابلة للمدّ على شاكل مقاعد الطائرة، مع ميزة التدليك
السيارة مزودة بنظام التعليق الخلفي المصمّم خصّيصًا لتعزيز راحة الركاب
مع محرك مكون من 6 أسطوانات بسعة 3 ليترات، يمكن لمالك هذه السيارة الاطمئنان لأدائها أيًّا كان اختياره للمحرك

نظمت "جاكوار" سباقًا للطائرات المسيّرة بدون طيار، بغية تسليط الضوء على المقصورة الداخلية الفسيحة لسيارة الصالون "إكس جي" XJ ذات الإضاءة الجذّابة، وقاعدة العجلات الطويلة. السيّارة ستتوفّر بخيارين جديدين من الألوان الخارجيّة المصمّمة حسب الطلب، على يد فريق العمليات الخاصة (SVO) في "جاكوار"، وهما: الأزرق (Velocity Blue)، والرمادي (Satin Corris) – بينما شهد التصميم الخارجي أيضًا تحديثات مميزة في الجناح الخلفي والعتبات الجانبية والمصدّ الأمامي ومداخل الهواء السفلية المزودة بإطار أسود لمّاع.



كان متسابقان محترفان توليا توجيه الطائرتين السريعتين عبر ثلاث سيّارات، خلال السباق الذي أقيم في قصر "أليكساندرا" بلندن، وتوجّب على الطائرتين سلوك مسار مكوّن من 14 بوابة تحاكي بشكلها الباب الخلفي لسيارة "إكس جي إل" XJL. وشقّت الطائرتان طريقهما بسرعة 60 ميلًا في الساعة، عبر البوابات التي أُضيء محيطها باللونين الأزرق والأحمر الفسفوري، لتسليط الضوء على خيارين من خيارات الإضاءة الداخلية المذهلة لسيارات XJ.

من جهة ثانية، تُعتبر "جاكوار XJL" السيّارة الأنسب للأشخاص الذين ينشدون الراحة أثناء الحركة، إذ تمتاز المركبة برشاقة رياضيّة. ويعود الفضل في ذلك إلى المزايا الفريدة التي تتمتّع بها هذه السيارة، بما في ذلك المقاعد القابلة للمدّ على شاكلة مقاعد الطائرة، مع ميزة التدليك، بالإضافة إلى زيادة ارتفاع السقف، والطاولات القابلة للطي، ونظام التعليق الخلفي المصمم خصّيصًا لتعزيز راحة الركاب.

ومع محرّك مكوّن من 6 أسطوانات بسعة 3 ليترات بخيارين للبنزين (340PS) والديزل (300PS)، وبالإضافة إلى محرك بنزين مكوّن من 8 أسطوانات سعة 5 ليترات (510PS)، يمكن لمالك هذه السيارة الاطمئنان لأدائها أيًّا كان اختياره للمحرك، مع الاستمتاع بأقصى درجات الراحة داخل المقصورة.
ومع مجموعتها الكبيرة من التقنيات، توفرXJL مستويات جديدة من الاتصال، بالإضافة إلى تجربة قيادة انسيابية، مع مزايا عدة، مثل: المصابيح الأمامية العاملة بالديودات الباعثة للضوء (LED)، ونظام الدفع بكل العجلات (AWD)، وتقنية مراقبة التقدم على جميع الأسطح (ASPC)، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المتطور Touch Pro.

قام ربّانا الطائرتين بتسييرهما من المقعد الخلفي لسيارة XJR575 الجديدة، وهي السيارة الأفضل أداءً ضمن سلسلة طرازات XJ، بقوّة محرك تبلغ 575 حصانًا، وتسارع يبلغ 4,4 ثانية فقط لبلوغ سرعة 100 كم/سا (62 ميل/سا) من الانطلاق. وتتمتع هذه السيارة من "جاكوار لاند روڤر" بمحرك "سوبرتشارجد"، مكون من 8 أسطوانات سعة 5 ليتر، ويولد عزم دوران قدره 700 نيوتن متر، ما يجعلها تجمع بين القيادة الانسيابية والتسارع المذهل.

تترافق ضواغط المكابح الحمر في السيارة، مع جنوط سوداء لمّاعة نوع "فارالون" قياس 20 إنش، كجزء من مظهر خارجي متجدد يتضمن شارات جديدة وفتحتين على غطاء المحرك. وثمة لمسة أنيقة في المقصورة الداخلية تتمثل في الصفائح المدموغة النافرة على عتبات الأبواب، والمقاعد المكسوة بجلد ذي نقاط غائرة ودرزات ماسية الشكل.

شاركونا تعليقاتكم...

 

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من لايف ستايل

X