شارميلا طاغور الأكثر تميّزًا في مهرجان جيو مامي السينمائي

شارميلا تستلم جائزتها من النجم عامر خان
صورة بالأبيض والأسود لشارميلا طاغور
نجمة بوليوود شارميلا طاغور
شارميلا تشكر القيمين على تكريمها
تلقي كلمتها على المسرح
شارميلا طاغور في البدايات
6 صور

مُنحت النجمة القديرة المخضرمة شارميلا طاغور Sharmila Tagore جائزة التميّز في السينما الهندية، في الدورة الـ 19 لمهرجان جيو مامي مومباي السينمائي.

شارميلا البالغة من العمر 72 عامًا عبّرت عن سعادتها بعد نيلها الجائزة التي تمنحها أكاديمية مومباي للصورة المتحركة أمس 12 تشرين الأول/أكتوبر 2017.

وقدّم النجم عامر خان Aamir Khan الجائزة لطاغور، حيث ألقت كلمتها على المسرح شاكرةً الحضور والقيمين على الحفل لاختيارها الأكثر تميزًا لهذا العام.

يُذكر أنّ مهرجان مومباي السينمائي يقام حتى 18 تشرين الأول /أكتوبر من 49 دولة.

ومن المعروف عن شارميلا ،وهي والدة النجم سيف علي خان Saif Ali Khan، أنها من أهم نجمات بوليوود المخضرمات على مدى أعوام، وهي عارضة أزياء بنغالية – هندية، قامت بالعديد من الأدوار مع أهم النجوم منهم أكشاي كومار Akshay Kumar وسونيل شيتي Sunil Shetty وماهيما تشودريMahima Chaudhary وأميتاب باتشان Amitabh Bachachan وديبيكا بادوكون Deepika Padukone وسانجاي دوت Sanjay Dutt وراج كابور Raj Kapoor وغيرهم.

كما حازت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية أهمها جائزة FilmFare Awards كأفضل ممثلة عام 1969، وجائزة الفيلم الوطني كأفضل ممثلة عام 1976، وتم تكريمها عام 2013 في الهند من خلال حصولها على أعلى وسام شرف.

 

أميتاب باتشان سفيرًا للنوايا الحسنة

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن