فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مذيعة تونسيّة تطرد مباشرةً على الهواء الفنانة اللبنانية فيفيان مراد من الاستديو: فما السبب؟

فيفيان مراد
عفاف الغربي
فيفيان مراد

حصلت للفنانة اللبنانيّة فيفيان مراد المتواجدة حاليّاً بتونس حادثة غير منتظرة فقد قامت المذيعة عفاف الغربي بطردها من الأستديو مباشرةً على الهواء.
وصورة الحادثة تتمثّل في اتفاق المذيعة مع مديرة أعمال الفنانة لاستضافتها في برنامج المنوّعات الذي تقدّمه في إذاعة"شمس أف أم"، وهي إذاعة خاصّة.
وتم الإتفاق على أن تحضر الفنانة على الساعة الرابعة بعد الظهر لإجراء حوارٍ معها إلا أنها تأخرت ولم تحضر إلا في السّادسة إلا ربع أي قبل ربع ساعة فقط من انتهاء البرنامج.
وبعد أن دخلت الفنانة الاستديو وعلى الهواء مباشرة لامتها المذيعة على التأخيرمشيرةً في سياق الحديث إلى حرفية وانضباط فنانين آخرين مثل لطفي بوشناق و راغب علامة وأعقبت لومها وهي تتوجّه الى فيفيان ب"شكراً على الحضور" بما يعني أمرها المغادرة وفعلاً غادرت فيفيان مراد الاستديو مكسورة الخاطر بعد أن ردّت بهدوء بكلماتٍ قليلة وبصوتٍ خافت معلّلة تأخيرها بأنّ التنسيق لم يتمّ معها مباشرةً بل مع مديرة أعمالها وهي المسؤولة عن هذا التأخير.
واكتفت بالقول مخاطبةً عفاف الغربي "كلك ذوق"
راي المذيعة
وكتبت عفاف الغربي على حسابها الشخصي في الفايس بوك شارحة موقفها تقول:
" كلّ الفنانين من تونس أو من العالم العربي و الذين مروا ببرامجي تلفزة و إذاعة ، يعلمون جيداً أنهم يجدون مني كلّ الاحترام و الترحيب فأنا لم و لن أكون أبداً من المنشطين المشاكسين أو الاستفزازيين أو غيره .. ما يجمعني بضيوفي هو فقط عملهم و إنتاجهم و كل حواراتي لا تتجاوز أبداً حدود اللباقة و اللياقة و الاحترام ..
و لكن أن يكون برنامجك مباشر و عندك دليل برنامج ثري بالفقرات و منها فقرات قارة في مواعيد محددة غير قابلة للتغيير ، لا للتأجيل و للتقديم ، و أن تنسق مع ضيف على توقيت معين ليكون جاهزاً للبثّ المباشر
، فإن أيّ تأخير سيؤثر على سير كل الحلقة و يؤثر بطريقة أو بأخرى على الجزء الخاص بالضيف .. عندما يكون التأخير طفيفاً فلا مشكلة ..
عندما يكون المانع ظرف طارىء فلا مشكلة ولكن
عندما يتجاوز التأخير كلّ الحدود ، دون أي سبب ، فهو ليس إلا قلّة احترام وعدم حرفية"
رأي النّاس

وانقسم المعلّقون على ما حدث بين شاكر للمذيعة ومادح لها بتكرار كلمة:"برافو" وذهب البعض إلى حد القول والكتابة أنها لقّنت فيفيان مراد درساً بطردها من البرنامج وبين ناقدٍ للمذيعة عن سلوكها غير الحضاري وذهب البعض إلى حد نعتها بالمذيعة الفاشلة ونعوتٍ أخرى كثيرة ، ولكن عفاف الغربي ردّت بقولها أنها لم تطرد أحداً وإنما امتنعت عن إجراء الحوار على حساب الفقرات المتبقية في البرنامج.
ويرى محمد مالك محمود ،على سبيل المثال، في تعليقٍ له على الفايس بوك أنّ عفاف الغربي كانت قاسية وكتب مخاطباً عفاف الغربي" بكل صراحة كان بإمكانك الاعتذار عن مشاركتها في الحصّة المباشرة نظراً لعدم حضورها في الوقت دون اللجوء إلى محاورتها لبضعة ثوان على المباشر بطريقة أرى فيها بعض القسوة والتصغير"
وكتب ضياء جمال حسناوي أنه كان من الأفضل توجيه الملاحظة بأقل حدّة لأن الفنانة اللبنانية هي ضيفة وجب احترامها.
أما منال خماسي يوسفي فوصفت ما فعلته عفاف الغربي ب"العيب الكبير"
وذهب سمير تريمش إلى حد القول:"طردتها لأنها أجمل منها"

أضف تعليقا

X