اليابان تودع «البطريق العاشق» بعد قصة حب مستحيلة

البطريق العاشق
وضعوا له صورة هولولو المجسمة بالقرب منه إلى أن فارق الحياة
توافد عدد كبير من اليابانيين إلى الحديقة لوضع باقات ورد
نفق البطريق العاشق عن 21 عامًا
كان البطريق يمضي ساعات وهو يحدق في الصورة
مسلسل مشهور باليابان
شخصية كارتونية يابانية
8 صور

أعلنت حديقة حيوانات «توبو» في اليابان نفوق «البطريق العاشق»، الذي نال شهرة وطنية واسعة، بعد وقوعه في قصة حب مستحيلة، حيث تعلق بصورة مجسمة لفتاة تجسد شخصية كارتونية يابانية تدعى «هولولو»، إلى حد الموت بجانبها.


وتداول العديد من المواقع الإلكترونية خلال الأيام الأخيرة القصة المؤثرة لـ«البطريق العاشق»، ويُدعى «غريب»، ويبلغ من العمر 21 عامًا، وهو أحد البطاريق المسنة في حديقة «توبو» بمدينة مياشيرو في اليابان، وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للبطريق، وهو يمضي ساعات محدقًا في الصورة التي تعلق قلبه بها.


وقد تعلق البطريق «غريب» بصورة مجسمة لفتاة مصنوعة من الورق المقوى، وضعت قرب مكان إقامة البطاريق، وتمثل شخصية كارتونية يابانية تدعى «هولولو»، وهي فتاة ترتدي زي بطريق، وتظهر في مسلسل مشهور باليابان اسمه «أصدقاء كيمونو»، وذلك بعد «قصة حب فاشلة» مع أنثى بطريق تُدعى «ميدوري»، كانت قد هجرته بعد أعوام طويلة من الزواج، بحسب «سكاي نيوز».


ورغم نهاية الإعلان الترويجي لـ«هولولو» مع حديقة الحيوانات، فإن طاقم الحديقة قرر إبقاء صورة الفتاة في مكان البطاريق، وذلك بسبب التعلق الشديد لـ«غريب» بالشخصية.


وفي إحدى المرات، قام البطريق المسن برفع جناحيه ومنقاره إلى الأعلى، في أثناء وقوفه أمام «هولولو»، وهي علامة يقوم بها ذكر البطريق، ترمز لإبداء الرغبة بتصعيد العلاقة «إلى مرحلة جدية»، وبعد اشتداد مرض «غريب»، تركه العاملون في حديقة «توبو» لقضاء آخر أيامه بجانب صورة الفتاة «هولولو»، حتى وفاته يوم الجمعة الماضي.


وتوافد عدد كبير من اليابانيين إلى الحديقة، يوم السبت، لوضع باقات ورد في المكان الذي كان يعيش فيه «البطريق العاشق».