لايف ستايل /رفاهية

صور ردهات فنادق مترفة

"سيدتي. نت" يجول بالصور على ردهات الفنادق العالمية الأفخم
إطلالة على الردهة (لوبي)، في "ميزون سوكيه" الفرنسي
الألوان الملكية ترسم ملامح ردهة (لوبي) فندق "بوليتزر أمستردام"
في ردهة (لوبي) فندق "ريتز كارلتون فيلادلفيا"، ترتفع القبة لـ30 مترًا، ويحوطها الرخام بزنة 9000 طنّ
في فندق "ماندارين أورينتال طوكيو"، تحتلّ الردهة (لوبي") مساحة فسيحة تمتد على طبقتين مفتوحتين، مع نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف على كلا الجانبين
لمسات ملكية تسيطر على "ديكورات" ردهة (لوبي) فندق "فايينا ميامي بيتش"
الزجاج الملوَّن يشيع أناقةً، في ردهة (لوبي) فندق "سان لويس يونيون ستايشن"

قد تتميّز فنادق العالم الفخمة بخدمة الغرف أو المطعم أو "السبا" فيها، ولكن الانطباع الأوّل للزائر يبدأ من الردهة (لوبي)، التي ترسم ملامح كلّ فندق من فنادق العالم، مهما كان الديكور السائد فيه. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يجول بالصور على ردهات فنادق العالم الأفخم:

1. "ماندارين أورينتال طوكيو"

يقع فندق "ماندارين أورينتال طوكيو"، المُصنّف في فئة الخمس نجوم، في منطقة "نيهونباشي" التاريخيّة، في قلب طوكيو. الطراز المعاصر يميّز الغرف، التي تحظى بوسائل الراحة العصرية. من جهةٍ ثانيةٍ، يحوي الفندق غرفة للياقة البدنية، ومركزًا للـ"سبا"، فضلًا عن مجموعة من المطاعم. أمّا الردهة (لوبي) فتحتلّ مساحة فسيحة منه، وهي تمتدّ على طبقتين مفتوحتين، مع نوافذ مُمتدَّة من الأرض إلى السقف على كلا الجانبين. ومن الجهة الشرقيّة، يمكن للضيوف الاستمتاع برؤية أقدم حيّ في طوكيو، بينما يوفر البهو الغربي إطلالة على  "شيبويا"، الحيّ الحيوي، الذي تكثر فيه مناطق التسوق الحديثة.

2. "فايينا ميامي بيتش"

عند ولوج ردهة (لوبي) الفندق المذكور، في مدينة "ميامي بيتش" بولاية "فلوريدا"، ينبهر الزائر بالأناقة الملكيّة المتمثِّلة، في: السجَّادة الحمراء بطول تسعة أمتار، والأعمدة المنقوشة بالذهب، والملحمة الجداريَّة من تنفيذ خوان غاتي، والتي تقود إلى تمثال من الذهب بعيار 24 قيراطًا من الماموث الصوفي، كان صمّمه الفنّان الإنجليزي داميان هيرست.


3. "ميزون سوكيه"

يقع هذا الفندق الذي يحوي 20 غرفة في حي "مونمارتر"، وهو عبارة عن منزل باريسي يتميَّز بديكور الحقبة الجميلة (لا بيل إيبوك). وقد أعاد المعماري جاك غارسيا تصميمه. وفيه، تبدو الردهة (لوبي) فخمة، وتبرز أعمال الموزاييك والخشب الثقيل العائد تاريخه الى القرن التاسع عشر والمستورد من "بروكسل" فيها.

4. "ريتز كارلتون فيلادلفيا"

يتفرّع  الفندق من قاعة مدينة "فيلادلفيا"، ويبعد ثلاثة كيلومترات من متحفي "فيلادلفيا للفنون" و"رودان". ويوفّر مرافق "سبا" شاملة، وفيه مطعم. وتطلّ الغرف على مركز المدينة، وتطغى عليها ألوان دافئة ونوافذ كبيرة. أمّا في الردهة (لوبي)، فترتفع القبَّة لـ30 مترًا، ويحوطها الرخام الجورجي بزنة 9.000 طنّ!

5. "بوليتزر أمستردام

يشغل الفندق الفخم، الذي جُدِّد حديثًا على يد المصمِّم توم ديكسون، 25 منزلًا على قناة تاريخيّة. وهو يزخر بالتفاصيل المترفة، إذ يغطّي المخمل الأزرق الأرائك في "الردهة (لوبي)، ما يشيع لمسات ملكيَّة في الأرجاء بمعيَّة البنفسجي، فضلًا عن أعمال الخشب الطبيعيَّة البارزة على الأعمدة الفاصلة في المساحة الرحبة.

6. "سان لويس يونيون ستايشن" 

يتسم الديكور الداخلي للفندق بأجواء القرن التاسع عشر، وترسم الأناقة الكلاسيكيَّة ملامح الردهة (لوبي)، المُزوَّدة بنوافذ من الزجاج الملوَّن من "تيفاني"، وبأقواس مؤطَّرة. كما يرتفع السقف لـ19 مترًا.

شاركونا تعليقاتكم...

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من لايف ستايل

X