المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالمغرب يكرّم الهندي رافي كيشان

الممثل رافي كيشان
الممثل صلاح الدين بن موسى رفقة زوجته نجية لمباركي
الممثلة فضيلة بن موسى
3 صور

تحتفي الدورة السادسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، التي تنظّم بين 7 و12 نوفمبر المقبل، بالسينما الهندية، كضيف شرف، بالإضافة إلى تكريم الممثل رافي كيشان الذي اشتُهر بأدائه في أفلام عدة جمعته بالممثل الشهير سلمان خان أبرزها Terenaam (2003) .

كما أنّ التكريمات خلال هذه الدورة التي تقام في مدينة الناضور ( شمال المغرب ) لا تتوقف عند الفنانين فقط، بل تشمل أيضًا أزواجهم ، في التفاتة من المنظمين إلى الداعمين الحقيقيين للفنانين، والذين يبقون في الظل رغم ما يقدّمونه من تضحيات، من أجل أن يسطع نجم شريكهم. وفي هذا الصدد تقرر تكريم السيدة نجية لمباركي زوجة الممثل المغربي صلاح الدين بن موسى، إلى جانب محمد زبيد زوج الفنانة فضيلة بن موسى.

كما ارتأت اللجنة المنظمة ألّا تقتصر التكريمات على نجوم الشاشتين الكبيرة والصغيرة، بل أن تشمل مبدعين ينشطون في مجالات أخرى. وتقرر الاحتفاء بأحد أبناء مدينة الناضور، الأستاذ الحسين القمري، الذي يجمع بين مهنة المحاماة واحتراف الكتابة في مختلف الميادين، من شعر ونثر ونقد ومسرح، إذ يُعتبر من بين أبرز الأسماء التي ساهمت في تنشيط الحركة المسرحية بالمنطقة. وقد نشر مقالات ودراسات عدة بمختلف الجرائد الوطنية والدولية، كما ألّف مجموعة من الدواوين الشعرية والمسرحيات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"