الملكة رانيا تحضر حفل تخرج فوج الدبلوم المهني لتأهيل المعلمين

لحظة وصول الملكة رانيا لحفل التخريج
الملكة رانيا العبد الله تلقي كلمتها في حفل التخريج
الملكة رانيا مع وزير التربية و التعليم الأردني
الملكة رانيا العبد الله
4 صور

أكدت الملكة رانيا العبدالله أن دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة يعد بوابة العبور لجعل التعليم مهنة لا وظيفة، بوابة تتفتح من بعدها الآفاق، وسيتم عبورها فوجا بعد فوج.
جاء ذلك في كلمة الملكة رانيا العبد الله أمس الاثنين خلال حضورها احتفال تخريج الفوج الأول من المعلّمين الطلبة للدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ومديري المدارس للدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة من أكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز ورئيس الجامعة الأردنيّة الدكتور عزمي محافظة إضافة إلى الخرّيجين وعائلاتهم والفوج الثاني وكبار المسؤولين والاعلاميين والمؤثرين والشركاء والداعمين والرعاة.
وأعربت الملكة رانيا عن فخرها بدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، وبأكاديمية تدريب المعلمين وما تؤسسه ليكون صرحا أردني الملامح عالمي الكفاءة، وقدمت الشكر للجامعة الأردنية ولوزارة التربية والتعليم على شراكتهم مع الأكاديمية وعلى إيمانهم بتدريب المعلم. وقالت "شجرة التعليم تنبض بالحياة؛ وما تجردها من خضرتها إلا فصل خريف سينجلي فها نحن نستبشر بقدوم الربيع، بازدهار فرع متين يحمل طموح المستقبل، أنتم أيها المعلمون الخريجون، أنتم بوادر ربيع التعليم، 174 غصنا ميادا تخرجوا اليوم." ويأتي التخريج الذي أقيم في قصر الثقافة الملكي ضمن الجهود التي تبذلها أكاديميّة الملكة رانيا لتدريب المعلّمين لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وأنهى 174 طالباً وطالبة متطلّبات الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة بعدد 24 ساعة معتمدة على مدى 9 أشهر، كما أنهى 33 من مديري المدارس متطلّبات الدبلوم المهني في القيادة التعليميّة المتقدّمة بعدد 24 ساعة معتمدة خلال العام الدراسي 2016/2017.

وقالت الملكة رانيا خلال الاحتفال "قبل عام، أطلق الملك عبدالله الثاني "الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية"، عرضتُ يومها واقع التعليم في الأردن، وعقدنا العزم على المضي في خطة طريق لإصلاح التعليم، ورفع كفاءة معلميه وجودة مخرجاته. نظر حينها كثيرون إلى شجرة التعليم الأردنية على أنها يابسة وعطشى وغير قادرة على طرح ثمر".
وباركت الملكة رانيا العبد الله للخريجين وعائلاتهم وقالت "فرحتي بكم اليوم عظيمة، وشعوري يتضاعف خمسمائة مرة حين أنظر إلى الطلبة الجدد الذين سيبدأون مشوارهم في الدبلوم هذا العام". وأضافت "التقينا العام الماضي وأنتم على أبواب الأكاديمية، وأذكر حينها أنني رأيت في كل واحد منكم أمل جيل بأكمله." وخاطبت الخريجين "من هنا تبدأون مشوارا مهنيا، حاملين بأيديكم شعلة التعليم، وفي قلوبكم شغف التعلم، وعلى أكتافكم مسؤولية النهوض به".
بعد ذلك ادى الخريجون مع أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى بقيادة الموسيقار يعرب سميرات نشيد الأكاديمية من كلمات يزن مصاروة وألحان زيد منصور. كما تم تسليم الشهادات للخريجين.