النساء أكثر ولعاً بصور "السيلفي" من الرجال

النساء أكثر ولعاً بظاهرة "السيلفي" من الرجال بمعدل 1.3 مرة تقريباً.
النساء أكثر ولعاً بصور "السيلفي" من الرجال
الفتيات في سن 16 إلى 25 عاماً، يقضين نحو 48 دقيقة يومياً في التقاط صور "السيلفي"
صور السيلفي
يعشق الكبار قبل الصغار التقاط صور "السيلفي"
6 صور
يعشق الكبار قبل الصغار التقاط صور "السيلفي"، ما زاد الهوس بهذا النوع من التصوير، وجعله ينتشر في العالم أجمع، على أنَّ دراسة حديثة كشفت أن النساء أكثر ولعاً وهوساً بـ "السيلفي" من الرجال!
فقد كشفت إحصائية، نشرتها شركة سوني اليابانية، أن 46% من صور "السيلفي" المنتشرة حول العالم ملتقطة من قِبل الشباب، حيث إن العمر السني من 18 إلى 34 عاماً، هو الأكثر التقاطاً لـ "السيلفي" بمعدل مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، كما أن النساء أكثر ولعاً بظاهرة "السيلفي" من الرجال بمعدل 1.3 مرة تقريباً.

وتتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج دراسة بريطانية سابقة، أفادت بهوس النساء بـ "السيلفي"، حيث اعترف عدد كبير منهن بذلك، ليسرن على خطى كيم كاردشيان، ونيكول شيرزينغر، اللتين حققتا بصور "السيلفي" انتشاراً واسعاً حول العالم.
وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الفتيات في سن 16 إلى 25 عاماً، يقضين نحو 48 دقيقة يومياً في التقاط صور "السيلفي" بمعدل 5 ساعات أسبوعياً. بحسب مجلة "جي كيو" البريطانية.
وأوضحت النتائج أن كل جلسة تصوير تستغرق في المتوسط 16 دقيقة، وأنهن يفعلن ذلك 3 مرات يومياً على الأقل.
ويبدو أن "السيلفي" يلبي رغبة النساء في إظهار جمالهن والتباهي به، لذا ظهرت عديد من الدراسات والأبحاث النفسية التي درست ذلك، وأكدت إحداها أن المرأة أكثر جمالاً في "السيلفي"، فقد أوضحت دراسة نفسية، أجرتها جامعة بامبرج بألمانيا، في علم صور "السيلفي"، أن النساء يظهرن أكثر جاذبية عندما يدرن وجوههن ناحية اليسار في اتجاه الكاميرا، غير أنهن يظهرن أكثر استعداداً للمساعدة عندما يملن وجوههن إلى اليمين، ويمكن أن يستفيد الرجال أيضاً عند اختيار أفضل منظور صحيح، على أن التأثير في هذه الحالة لا يكون ملحوظاً.