"التعليم" ترد على مقطع "تذاكرون ولا ما تذاكرون وظايف ما في"

يؤكد لطلابه في المرحلة الابتدائية بأنهم لن يجدوا أي وظائف
"التعليم" ترد على مقطع "تذاكرون ولا ما تذاكرون وظايف ما في"
كلمات المعلم تؤدي إلى هدم أحلامهم
"#تذاكرون_ماتذاكرون_وظايف_مافيه
صورة تعبيرية : التعليم بصدد التأكد من صحة مقطع الفيديو المتداول لمعلم
6 صور
كلمات صادمة، وجَّهها معلم لتلاميذه في إحدى الحصص الدراسية، وتم توثيقها بكاميرا جوال، أثارت غضب النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وثَّق مقطع فيديو مصور معلماً، وهو يؤكد لطلابه في المرحلة الابتدائية بأنهم لن يجدوا أي وظائف سواء ذاكروا دروسهم أم لا.

وأظهر المقطع، الذي يبدو أن المعلم وثَّقه بنفسه، عدداً من التلاميذ، وهم يجلسون في مقاعدهم، فيما يوجِّه المعلم حديثه إليهم مهدِّداً: "تذاكرون ولا ما تذاكرون.. وظايف ما فيه".

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أنهم بصدد التأكد من صحة مقطع الفيديو المتداول لمعلم، وهو يتحدث مع طلاب في المرحلة الابتدائية، ويحبط عزيمتهم داخل أحد الفصول الدراسية، بأنهم مهما فعلوا لن يحصلوا على عمل، أو وظائف في المستقبل.
ونقل موقع "الميدان التعليمي" عن العصيمي قوله: "جارٍ التأكد من صحة المقطع، ولا نتوقع أن هذا عمل معلمٍ، ويحصل من زميل مربٍّ".
أما المغردون، فأطلقوا وسماً في "تويتر" بعنوان "#تذاكرون_ماتذاكرون_وظايف_مافيه"، انتقدوا فيه الكلمات السلبية التي تم توجيهها إلى الطلاب، ما يؤدي إلى هدم أحلامهم، ويقلل من رغبتهم في إكمال تعليمهم، بدل بث الأمل في نفوسهم، وأكدوا أن العكس هو الصحيح، فالدولة قائمة على توطين جميع القطاعات، وتوفير فرص عمل كثيرة للمواطنين، وهذا ما يبدو واضحاً مع توفر وظائف شاغرة في عديد من المجالات، يعلن عنها يومياً.

ويمكنك مشاهدة المقطع المصور من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=GvXf2Cova5c