فن ومشاهير /مشاهير العرب

شامات النجمات تزيدهن جمالاً وشهرة

نادين نجيم
ميريام فارس
نادين نجيم
سلافة المعمار
مارلين مونرو
نوال الزغبي
سلافة المعمار
سلافة المعمار
ميريام فارس
مارلين مونرو
هيفاء وهبي
نادين نجيم
نوال الزغبي
هيفاء وهبي

بدأت الشامة تحظى بالشعبية في القرن السابع عشر عندما بدأ رجال ونساء البلاط الملكي بتزيين وجوههم بشاماتٍ سوداء مستديرة وأحياناً كانت تصنع من الجلود الناعمة أو التافتا أو حتى المخمل . وأصبحت الشامة علامة من علامات الجمال ومطلوبةً أيضاً حتى أنها ساهمت في جعل بعض الوجوه أكثر شهرةً.

مارلين مونرو عرابة الشامة


اعتبرت مارلين مونرو عرابة الشامة وهي التي جعلتها مرغوبةً لدى الكثير من النساء حول العالم وحظيت بعض النجمات اللواتي يمتلكن قدراً كبيرا من الجمال شامة تزيين وجوههن وتجعلهن مميزات عن غيرهن.ومن أشهرهن قديماً أسمهان وليلى فوزي وسميرة توفيق اللواتي اعتبرن أن شاماتهن زادتهن سحراً وجمالاً.


شامات هيفاء وهبي


زادت شاماتت هيفاء وهبي الظاهرتين في وجهها بشكل واضح مزيداً من الجمال وحتى أنهما أصبحتا مطلبا للفنانات وللفتيات اللواتي عملن على رسم شامات مماثلة لشامتيها خاصة شامتها الواقعة فوق شفتها العليا.
سلاف معمار سحر على سحر


النجمة السورية سلاف معمار

تتميز بجمال مميز إضافة لشامة ربانية تزيدها سحراً ولم تتألق معمار بجمالها فقط بل بأعمالها عبر الشاشة التي حازت على الكثير من الجوائز عن أدوارها التي قدمتها وأهمها "زمن العار" ، "ما ملكت أيمانكم" ، "خاتون" ، "نبتدي منين الحكاية" ، "قلم حمرة"، "دومينو " وغيرها الكثير .


نادين نجيم ....شامتها تلفت الأنظار


رغم امتلاكها لقوام لافت وجمال من نوع خاص ومتفرد إلا أن شامتها البارزة في زاوية خدها الأيمن تسرق الأضواء وزادتها جمالاً لتأتي أداورها التي قدمتها بالفترة الأخيرة " تشيللو، "نص يوم" ،" سمرا" و" الهيبة " لتزيدها نجومية ولتثبت قدرتها المهنية العالية ليكتمل الجمال .


شامة مريام فارس تثير الدهشة


اللافت أن شامة الفنانة مريام فارس تثير التساؤلات فمرة تكاد لا تبدو ومرّات تلفت الإنتباه والمؤكد أنها أضافت جمالاً عليها .

رويدة عطية ... شامة مميزة


تعتبر شامة الفنانة النجمة السورية رويدا عطية رمزاً من رموز جمالها بل أنها علامة فارقة لها ولا تحظى عطية بالصوت الجميل القوي فقط بل تعتبر من الوجوه الشابة الجميلة والتي تألقت بعالم الغناء .

نوال الزغبي ...تحرص على إظهار شامتها


تعتبر النجمة اللبنانية نوال الزغبي أن شامتها جزء أساسي من جمالها لذلك تحرص على إظهارها دائماً عبر المكياج باعتبار أن لون شامتها بني داكن.


ومن أهمية اعتبار الشامة رمزاً جمالياً إضافيا تلجأ بعض النجمات إلى وضع الشامة عن طريق المكياج أو جعلها أكثر سواداً بالمكياج إذا كانت صغيرة. أو بالتاتو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X