إدارة "وقفات كوميدية" تكشفت أسماء أعضاء لجنة التحكيم

الكاتب فيصل العامر
الفنان ياسر بكر
المشرف على المهرجان الفنان إبراهيم الحساوي
رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون د.عمر السيف
الفنان يوسف الجراح
مدير المهرجان الفنان جبران الجبران
مدير فرع جعية الثقافة والفنون بالرياض بندر الجريان
8 صور
كشفت إدارة مهرجان "وقفات كوميدية" عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم لمسابقتها التي تنطلق مطلع نوفمبر المقبل. وتتألف اللجنة من نخبة من النجوم وأصحاب الخبرة في فنون الكوميديا، هم: الفنان يوسف الجراح، وهو فنان وممثل كوميدي، استطاع أن يكون رقماً عربياً مميزاً من خلال أعماله المتعددة التي قدمها خلال مشواره الفني، من أبرزها "طاش ما طاش"، "وجاري حمودة"، ومن خلال برنامج "آدم"، كما تميز في اكتشاف المواهب واحتضانهم على مدى مسيرته الفنية، وانضمامه للمهرجان جاء من قناعته وحبه لاكتشاف المواهب الجديدة القادرة على إضافة شيء جديد للساحة الفنية.
كما تم اختيار الفنان ياسر بكر، وهو فنان سعودي في مجال "استاند أب كوميدي"، شارك في عديد من الجولات الكوميدية على مستوى الولايات المتحدة، وبريطانيا, اهتم خلال مسيرته باكتشاف المواهب المحلية وتدريبها في فن "استاند أب كوميدي"، إضافة إلى إنتاج وإخراج العروض الحية، والتمثيل، والتقديم والكتابة، والارتجال، كذلك أسَّس "كلوب" في مدينة جدة عام 2012 ومازال يقدم من خلاله عديداً من عروض "استاند أب كوميدي"، و"الاسكتشات"، وفنون الارتجال على مدار العام.
كما تم اختيار فيصل العامر، وهو كاتب سابق في صحيفة شمس، وفي صحيفة الوطن، ابتكر سلسلة "مسامير" الكارتونية الساخرة التي بُنيت على نصوص من كتاب "شغب" الذي صدر عام 2011، وعدد من مقالاته، وقد تجاوزت مشاهدات المسلسل 250 مليون مشاهدة منذ انطلاق الحلقة الأولى منه قبل 4 أعوام، وانضمامه الآن إلى اللجنة تأتي للمساهمة في اكتشاف نجوم يثرون الساحة الفنية الوطنية.
وسيقوم أعضاء اللجنة بتقييم المشاركين من المواهب في جولة التصفيات نصف النهائية على مستوى 7 مناطق سعودية، وخلالها سيتم تأهيل 24 مشاركاً للتنافس في التصفيات النهائية للمهرجان الذي سيقام في الرياض في الفترة من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2017.
يذكر أن فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الرياض أقام قبل أسابيع مؤتمراً صحفياً، أعلن من خلاله انطلاق مهرجان "وقفات كوميدية 2017"، بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور عمر السيف، ومدير فرع الجمعية في الرياض بندر الجريان، والفنان جبران الجبران، مدير المهرجان، والفنان إبراهيم الحساوي، المشرف العام على المهرجان.
ويعد المهرجان أكبر مسابقة لمواهب "استاند أب كوميدي" في السعودية، ويأتي بدعم من هيئة الترفيه، وبتنظيم من جمعية الثقافة والفنون مع شركائها الإعلانيين، وسيقدم المهرجان جوائز تقدر بـ 162,000 ريال، وسيمنح لقب بطل الكوميديا إلى صاحب المركز الأول.
ويستهدف المهرجان المشاركين من الممارسين والناشئين في فن "استاند أب كوميدي" لتحقيق تواصل فاعل بين المواهب للتطوير، وتمكينهم من مشاركة الأساليب المتقدمة من خلال خوض المنافسة، إضافة إلى برنامج الورش التطويرية التي سيحصل عليها المتأهلون في التصفيات النهائية، والتقديم بمصاحبة نجوم "استاند أب كوميدي".
ويتم استقبال طلبات المشاركة في المنافسات عبر الموقع الإلكتروني: www.scf-ksa.com، ويغلق باب التسجيل في 20 أكتوبر 2017.