«تحدي الصحراء» في دبي غداً

تحدي الوحل
تحدي الشباك
عبور الأسلاك الشائكة
4 صور

يقام للعام الرابع على التوالي منافسات النسخة الرابعة من سباق العقبات والقوة البدنية «تحدي الصحراء»، والذي سينطلق صباح الغد بمشاركة واسعة من عشاق رياضات التحدي، من مختلف الجنسيات والأعمار، حيث ستحتضن منافساته دبي لاند. ووصل عدد المسجلين في السباق إلى 1000 متسابق حتى الآن، ومن المتوقع أن يزداد العدد خلال الساعات المقبلة. وسيواجه المتنافسون في السباق أكثر من 30 عقبة، تمتد على مسافة 20 كيلومتراً، تتنوع بين تسلق الشباك وعبور المياه الباردة وبرك الوحل والتعلق بالحبال، والمرور من الأنابيب، والعبور تحت الأسلاك الشائكة وتسلق الحائط، وغيرها من التحديات الأخرى، وسيرتدي كل مشارك جهاز توقيت طوال مدة السباق لتحديد المدة التي ينهي فيها السباق.
وينقسم السباق إلى أربع فئات وهي: فئة المتحدي الصغير وتضم مستويين الأول من عمر 6 سنوات حتى عمر 10 سنوات، ويشتمل التنافس في هذه الفئة على 6 عقبات لمسافة كيلومتر واحد فقط غير محددة الوقت، والثاني من عمر 10 سنوات حتى عمر 15 سنة ويضم السباق في هذه الفئة 12 عقبة لمسافة 2 كيلومتر غير محددة الوقت.
والفئة الثانية هي فئة المتحدي المقدام وهي للمتنافسين بداية من عمر 16 سنة ويشتمل التنافس في 15 عقبة لمسافة خمسة كيلومترات غير محددة الوقت أيضاً.
والفئة الثالثة هي متحدي الصحراء وهي للمتنافسين الأكبر من 16 عام وتشمل التنافس لمسافة عشرة كيلومترات غير محددة الوقت ويواجه فيها المتنافسون 22 عقبة في سبيل إنهاء السباق.
والفئة الأخيرة هي المتحدي الأمثل وهي أقوى وأصعب الفئات، حيث يخوض فيها المتنافسون السباق لمسافة 20 كيلومتراً مجتازاً خلالها 30 عقبة، ويرتبط السباق بزمن محدد يجب على كل المتنافسين فيها إنهاء السباق قبل انتهاء الوقت المحدد وإلا يعتبر خارج المنافسة.