صحة ورشاقة /الطب البديل

التهاب المسالك البولية: علاجات طبيعية قبل استشارة الطبيب

التهاب المثانة يمكن علاجه في المنزل
تناولي شاي الأعشاب لـ ادرار البول
اشربي الكثير من الماء لتنظيف المثانة

الشعور بالحاجة الشديدة والمتكررة للتبوّل، ثقل أو ضغط في أسفل البطن، الشعور بالحرقة أثناء التبوّل، وغيرها، علامات غالبًا ما تشير إلى وجود التهاب في المسالك البولية.
اليكِ في ما يلي كيفية تخفيف كل هذه العوارض مع الأدوية البديلة:

الشعور بالحرقة بعد ممارسة الجنس
هناك بعض النساء ممّن يعانين التهاب المثانة بعد ممارسة الجنس. وللحدّ من مخاطر حدوث مثل تلك الالتهابات، يفضل التبوّل بعد الممارسة وشرب الكثير من الماء خلال الساعات التي تلي حدوث العلاقة الجنسية، بالإضافة إلى تجربة هذه العلاجات:

• ستافيساغريا Staphysagria محلول مخفف 30، مع كوليباسيلوم Colibacillum محلول مخفف 5 ، 3 حبيبات من كل نوع تحت اللسان.
• جينيليس Gynélys (مستخلص جاف من التوت البري مضاف إليه البروبيوتيكس) من مختبرات ليرو، تؤخذ 2 كبسولات يوميًّا.
• مزيج من 3 مل من زيت زهرة فراغونيا Fragonia العطري الأساسي، مع 27 مل من زيت القطيفة العطري. ضعي حوالى 3 إلى 5 قطرات من هذا المزيج على منطقة الفرج والشرج ودلّكي بلطف.

في حالات الشعور بالضغط والألم
ينبغي الإسراع إلى شرب الماء! والذين يعانون تلك الحالات، تنتابهم الرغبة الشديدة والملحة للذهاب بسرعة إلى المرحاض، ولكن لا يتعدى الأمر بضع نقاط من البول ويرافقها إحساس شديد بالحرقة. ومن الضروري في تلك الحالات زيادة كميات شرب الماء بسرعة، وذلك بشرب كميات إضافية من الماء كل ربع ساعة لتخفيف الميكروبات التي يُحتمل أن تكون موجودة. كما أنّ شرب الأعشاب مثل الزعتر والبابونج والزهورات، سوف يساعد كثيرًا على تخفيف المعاناة.


وصفة منقوع زهور هيذر
• ضعي 4 ملاعق كبيرة من زهور هيذر المجففة (القمم المزهرة) في 1 ليتر من الماء البارد.
• سخني الكمية واجعليها تغلي على نار خفيفة لمدة 40 دقيقة.
• صفّيها واشربي ليترًا منها خلال النهار.
إن لم تكن زهرة هيذر متوافرة، يمكنكِ الاستعاضة عنها بالبدائل التالية: الزعتر، والبرسيم الحلو، والكافور والبيربيري: انقعي كيسًا من أي منها لمدة 10 دقائق في كوب من 200 مل، واشربي 3 مرات في اليوم، وهو أيضًا مدرّ للبول وخصائص مطهّرة.

عند تكرر التهاب المثانة
• ينبغي تبنّي نظام نظافة صارم من أجل الحماية. فـ التهابات المسالك البولية تحدث وتتعزز عندما يكون شرب الماء والسوائل غير كافٍ، وارتداء البنطلونات الضيقة وبسبب التوتر والإجهاد، وبناءً عليه ينبغي شرب الماء بكميات وافرة وخصوصًا خلال الحرّ وأثناء السفر.
• وينبغي التفكير بتناول التوت البري – كرانبري- وخصوصًا الكندي المنشأ، الذي يتميز بخصائص وقائية فاعلة على التهابات المسالك البولية، شرط تكرار العلاج بجرعات كافية: كبسولة واحدة في اليوم مع 36 ملغم من منتج فاعل. وهناك علامات تجارية عديدة توفر جرعات مثالية من التوت البري على شكل كبسولات تحت أسماء مختلفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X