جمال /عناية بالبشرة

تخلّصي من الرؤوس السوداء بشكل نهائي!

إزالة الرؤوس السوداء
إزالة الرؤوس السوداء بأطراف الأصابع يزيد الأمر سوءاً
الحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء
وصفة زلال البيض والعسل
الحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء في المنزل
الرؤوس السوداء مشكلة مزعجة تؤثر في بشرتك
وصفة عصير الليمون والقرفة
بشرة خالية من الرؤوس السوداء

مَن مِن النساء لا تكره ظهور الرؤوس السوداء في وجهها، تلك النقاط الصغيرة الحجم وذات اللون البني القاتم أو الأسود؟ بالتأكيد لا أحد، لا سيما أن هذه المشكلة مزعجة جداً كونها تؤثر سلباً في مظهر البشرة ورونقها وإشراقتها. ولأن إزالتها بواسطة أطراف الأصابع أو شرائط الأنف تزيد الأمر سوءاً في أحيان كثيرة، سنقدم إليك في ما يلي وصفتين طبيعيتين ذات فعالية لا مثيل لها في التخلص من الرؤوس السوداء.


1- وصفة زلال البيض والعسل
هذه الوصفة لن تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء فقط، بل أيضاً من الدهون والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، كما تعمل على تضييق مسامات البشرة. إضافة الى أنها تمنحك بشرة أكثر توهجاً.
طريقة تحضيرها وتطبيقها
اخلطي زلال بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرتك واتركيه الى أن يجف. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.
واظبي على استخدام هذه الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع. علماً أنها مناسبة جداً لذوات البشرة الدهنية والمختلطة.

وصفة القرفة وعصير الليمون
يعمل عصير الليمون الحامض كمضاد للبكتيريا، فيعالج بفعالية الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وحب الشباب على حد سواء. أما القرفة، فتحسن الدورة الدموية في البشرة وتساعد في تضييق مساماتها، فضلاً عن أنها تحافظ على بشرة صحية ومتوهجة على الدوام.
طريقة التحضير والتطبيق
امزجي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج والقرفة المطحونة. وحين يتماسك المزيج، ضعيه على الرؤوس السوداء في وجهك، لا سيما منطقة الأنف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم.
كرري تطبيق هذه الوصفة 3 الى 4 مرات في الأسبوع. إشارة الى أن هذه الوصفة ملائمة جداً للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

معلومة مهمة جداً
عند تطبيق أي من الوصفات المنزلية المذكورة آنفاً على بشرتك، تجنبي فرك بشرتك بشكل مفرط، كون هذا الأمر يؤدي الى تلف البشرة وظهور طفح جلدي وندوب، حتى أنه يفاقم من ظهور الرؤوس السوداء على سطح البشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X