أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الإعصار «لان» يقترب من طوكيو ومقتل شخصين على الأقل

«لان» يتسبب في مقتل شخصين
الإعصار «لان»
الإعصار «لان» يقترب من طوكيو
«لان» يتسبب في مقتل شخصين

ذكرت وسائل إعلام يابانية محلية أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما، وفُقد آخر، بعد أن ضرب الإعصار «لان»، مصحوبًا برياح مدمرة وأمطار غزيرة، مناطق واسعة من اليابان، اليوم الإثنين.


وتوفي رجل، يبلغ من العمر 63 عامًا، بعد أن انهارت سقالات في موقع بناء بمدينة «فوكوكا» جنوب غرب البلاد؛ بسبب الرياح القوية أمس الأحد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «كيودو» اليابانية، نقلاً عن الشرطة المحلية.


وأفاد التقرير بأنه في محافظة «ياماجوتشى» عُثر على جثة رجل يبلغ من العمر 70 عامًا، بعد اختفائه عندما واجه قاربه مشكلة في المحرك.


وذكرت السلطات أن الإعصار الـ21 لهذا الموسم وصل إلى محافظة «شيزوكا»، الجزء الأوسط من اليابان، في وقت مبكر من اليوم الإثنين، مما أدى إلى حدوث انهيارات طينية وفيضانات.


وأثرت العاصفة على وسائل النقل، حيث تسببت في إلغاء ما لا يقل عن 170 رحلة طيران اليوم الإثنين، بينما تم تعليق بعض خدمات القطارات بما فيها القطارات فائقة السرعة.


وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من الفيضانات والانهيارات الطينية والموجات العالية والأمطار الغزيرة والعواصف القادمة من جزيرة «هوكايدو» الشمالية إلى الغرب، مشيرة إلى أن الإعصار يمكن أن يولد موجات يصل ارتفاعها إلى 13 مترًا شرق اليابان، و10 أمتار في منطقة «توكاي»، شمال شرق البلاد.


وبحلول صباح الإثنين، كان الإعصار «لان» على بُعد 50 كيلومترًا جنوب شرق شبه جزيرة «أوشيكا»، متحركًا صوب الشمال الشرقي بسرعة 75 كيلومترًا في الساعة، ومصحوبًا برياح تتحرك بسرعة 108 كيلومترات في الساعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X