أفضل 10 اتجاهات موضة الربيع والصيف

10 صور

بعد الموضة القاتمة والألوان الداكنة التي سيطرت خلال خريف وشتاء 2012، تأتي الموضة المفعمة بالألوان الحيوية لربيع وصيف 2013 لتنفح حياة جديدة، وتبعث روحاً من المرح في الأزياء مع ألوان وصبغات أكثر إشراقاً.


Moschino يعود بمجموعة حيوية بامتياز


1.    الهندسات الفنيّة

قاد مارك جايكوبس Marc Jacobs هذه الموضة الفنيّة خلال عرض أزياء لويس فويتون Louis Vuitton  في أسبوع الموضة في باريس. بما أنّ المجموعة مبنيّة على عمل الفنان دانيال بورين، اختار مارك جايكوبس المرآة لجماليّات العرض البصريّة. مثّلت منصّة الشطرنج الموضوع الخطيّ الذي ينعكس في المجموعة وعمل  الفنان بورين في نفس الوقت.  


2.    المشارب أو التقليمات
أصبحت المشارب اتجاهاً أساسيّاً في عالم الأزياء. ولوحظ خلال موسم أسبوع الموضة ريادة ملحوظة لهذه الصيحة على المنصات لدى مختلف المصممين. مارك جايكوبس عرض الخطوط الأفقيّة والعموديّة بألوانٍ أحاديّة وبشكل بارز..

التقليمات موضة أساسية هذا الموسم


3.    الستينيّات
ما من شكّ أنّ حضور الستينيّات كان ملحوظاً خلال عرض أزياء ربيع وصيف 2013. أوّلاً، عبر استعمال الألوان وروح الشباب الذي يذكّر بالستينيّات، وثانياً عبر الإبداعات المتنوّعة المنسوجة من الخيال العلميّ والتي تُرجمت بأجسامٍ مستوحاة من المستقبل البعيد والأقمشة المعدنيّة. كما لوحظت مواضيع الخيال العلميّ في عروض ماركوس لوفرMarkus Lupfer وألكسندر ماكوينAlexander McQueen  .

 

4.    الثمانينيّات
على غرار الستينيّات، كان باستطاعتنا أن نرى عناصر من الثمانينيّات على منصّات عروض الأزياء. كانت الأكتاف العريضة والشعر الكبير عناصر أساسيّة في عروض بالمن ولانفان، بينما أظهر جان بول غوتييهJean Paul Gaultier مجموعة تحتفل برموز هذا العقد المنصرم الذين  كانوا مصدر وحي لتصاميمه خلال السنوات الماضية مثل غرايس جونز ومايكل جاكسون وبوي جورج.


5.    ألوان الليغو

برهنت الألوان الأحاديّة وتلك الأساسيّة والأخرى الزاهية عن حضورها بخاصّةٍ الزهريّ القوي والأخضر المستوحى من لون الأعشاب والبرتقاليّ والأزرق. تركت هذه الألوان وقعها عندما تمّ جمعها مع الأبيض في عروض إيردمErdem  وفيرسيسVersus  و دافيد كوماDavid koma.

الألوان الصارخة بسطت سيادتها بقوة

 

6.    البساطة
على عكس الألوان المبهرجة وغرابة الستينيّات على بعض منصّات العرض، أراد بعض المصمّمين مثل سيلينCeline وكالفين كلاينCalvin Klein  ترجمة بساطة التسعينيّات. فقد كانت الطلّة مجرّدة من كلّ الأمور الفائضة واستعمل المصمّمون طريقة اللفّ والأشكال الهندسيّة لإظهار الروح العصريّة والأنثوية.

7.    الطلّة الرياضيّة
من المتوقّع أن تكتسب هذه الموضة شعبيّة كبيرة خلال الموسم المقبل بعد أن رأيناها مراراً وتكراراً على منصّات العرض خلال أسبوع الموضة في نيويورك. من روّادها، دي كاي أن واي DKNY وتومي هيلفيغرTommy Hilfiger. إنّها تمثّل النمط الأمريكيّ غير الرسميّ والعصري.

8.    الأحجام المنتفخة والضخمة
دلّت التصاميم المبالغة من حيث الحجم أنّ هذا العنصر أساسيّ على منصّات عروض الأزياء مثل شانيلChanel  وجيل ساندرJil Sander. كانت الأكمام كبيرة جداً وتمّ تسليط الضوء على الأوراك، وتمّ خلق الأشكال الهائلة عبر استعمال كميّة كبيرة من الأقمشة.

الأحجام المتفخة والضخمة تطبع مجموعة Jil Sander


9.    الأبيض
يرمز هذا اللون إلى البساطة والطهارة، بالتالي وقع اختيار العديد من دور الأزياء عليه مثل توب شوب يونيكTopShop Unique وروبرتو كافالي Roberto Cavalli ولاكوستLacoste . قدّم الأبيض طلّة منعشة وعالميّة إلى منصّة عرض الأزياء.

10.    الباستيل
بالإضافة إلى الأبيض وألوان الليغو، تمتّعت الباستيل بشعبيّة كبيرة لربيع وصيف 2013 على شكل النعنع والزهريّ الفاتح والبنفسجيّ وتدرّجات الأزرق الفاتح. لكن، اللون الذي برز أكثر من غيره هو الليمونيّ المتوقّع أن يكون  اللون الآثر لهذا الموسم، واستعانت به العديد من الدور مثل إيردم Erdem وكالفين كلاينCalvin Klein  ومولبيريMulberry .

الوان الباستيل تسيطر على تصاميم Erdem


يمكن القول إنّ الموضة ستصبح مثيرة للاهتمام أكثر وأكثر خلال الأشهر القليلة القادمة مع مواضيع متضاربة مثل الليغو ضد الباستيل والفنون ضد البساطة والستينيّات ضد الثمانينيّات. وتبقى الكلمة الأخيرة لمحبّي الموضة!

شاهدي الصور المرفقة في ألبوم صور الموضوع.

تابعي أيضاً: