مشهد صادم لفتاة تتعرّق دمًا !!

صورة تعبيرية
تتعرق دما
فتاة تتعرق دما
التعرق الدامي
5 صور

في ظاهرة غريبة وحالة نادرة لم يجد لها الاطباء تفسيرًا .. اضحت فتاة إيطالية تتصبّب دمًا من وجهها وراحتي يديها، بدلًا من العرق .
وفي التفاصيل : فقد أصيبت فتاة إيطالية 21 عامًا، بحالة نادرة تدفعها للتعرق دمًا من وجهها وراحتي يديها، لمدة تتراوح من دقيقة إلى خمس دقائق، وفشل الأطباء في تحديد أسباب هذه الحالة النادرة ، حيث تبين لهم بعد فحص الفتاة، أنها لا تعاني أي ضرر أو خلل في الجلد.

بالصور... طفلة "تبكي بدل الدموع دم"

وبحسب مجلة الجمعية الطبية الكندية، فإنّ الأطباء يعتقدون أنّ تلك الحالة تصيب شخصًا واحدًا من أصل 10 ملايين شخص، ولكي يحدّ الأطباء من تلك الظاهرة عمدوا إلى استخدام أدوية "حاصرات بيتا"، والتي تحد من الأعراض ولكنها لا تقضي عليها.
وقالت المؤرخة الطبية الكندية واختصاصية أمراض الدم "جاكلين دوفين"، إنها كانت تظن أنّ الأطباء الإيطاليين مخادعون عندما رووا عن تلك الحالة، ولكنها عندما درست الحالة تأكدت من الأمر.
واشارت إلى أنّ هناك القليل من المعلومات عن التعرق الدامي، ولكن من المعروف عنه أنه ينتج عند زيادة القلق والاضطرابات العاطفية، والتي تتسبب في تمزق الأوعية الدموية ليجري الدم إلى الغدد التي تفرز العرق، وبالتالي فهي تدفع الدم إلى السطح مختلطًا مع العرق.

أمريكية تبكي دماً بدل الدموع