شكل الوجه أمر مهم جداً عندما يتعلق الأمر بتصفيف وقص الشعر، خصوصاً عند الحوامل، كما تقول خبيرة تصفيف شعر النجوم البريطانية، ديبرا ويكلي، منHair studio Tony&Billy فندق ريكسوس، فعند حضور زبونة، فإن أول ما أفعله هو أن أطلب منها الجلوس أمام المرآة، دون أن ترتدي غطاء قص الشعر، وأسحب شعرها إلى الوراء بعيداً عن وجهها لأتمعن في شكله، وطول العنق، ثم أنظر في شكل جسمها، وما ترتديه في هذه المرحلة الجميلة من الحمل، وأطرح الأسئلة.
هذا مثل كم مرة تغسلين شعرك؟ وما هي الفترة التي تتركينها لتقصيه مرة أخرى، وهل تزورين الصالون باستمرار لتسريحه، أم تقومين بربطه في الغالب مع تصفيفه بنفسك؟

لماذا كل هذا؟
تتابع ديبرا: "استشارة الزبونة، حول نوع التصفيفة التي تفضلها، لوجهها في هذه الفترة، خطوة ضرورية جداً. لكنها قد لا تحسن الاختيار، وتتساءل: لماذا كل هذه الأسئلة"؟
فأوضح لها أن تصفيف الشعر كشراء فستان جديد، وخاصة إذا كنتِ حاملاً وكان جسمك يتغير ببطء نحو شكل مختلف، مع رغبتك بالحصول على أفضل طلة لديك.
عادة ما تختار ديبرا تسريحة شعر الحامل حسب وجهها، والذي يكون بهذه التكوينات:

الوجه الطويل

مثل سارة جيسيكا باركر، بيتش جيلدوف، ليف تايلر، كاثرين زيتا جونز.
هذا الوجه يحتاج إلى كثافة في الشعر على الجانبين وليس أعلى الرأس، وبلا شك
التقسيم الجانبي مفيد، إضافة إلى تدرج خصل الشعر وقصها بطريقة التشفير، وستشكل إزاحة الشعر على جانب واحد إطلالة غير مرغوبة، ويفيدهن التصفيف بتموجات شاطئية، وتموجات هوليوودية لطلة مذهلة.

الوجه البيضوي

ثل جين سيمور وإيفا ميندز
يلائم شكل هذا الوجه العديد من قصات الشعر، ويمكن لاتجاه حجم الشعر أن يكون على الجانبين أو في الوسط من الخلف، كما يناسبهن قص الغرة وذيل حصان المنخفض وتسريحة البوب الكلاسيكية مع غرة جميلة.
ويسهم إرجاع الشعر الطويل وراء الأذنين في إظهار بنية العظام الجميلة.
نمط البيكسي القصير جميل ولكن بطبقات قصيرة أعلى الرأس.

الوجه بشكل قلب

تتميز هؤلاء النسوة عادة بجبين أوسع وذقن أصغر مثل إيفا لونغوريا باركر. ريس ويذرسبون. شيريل كول، وديبيكار بادوكون.
يناسبهن تمركز حجم وكثافة الشعر في الأسفل حول الرقبة لطلة جميلة توسع الوجه، كما أن تسريحة البوب جميلة في أي طول، ويفضل أن يرفع الشعر في ذيل حصان عالٍ، مع الكثير من الحجم.

الوجه المربع

مثل أنجلينا جولي. إيما ستون. راني موكيرجي. كيرا نايتلي
الشعر القصير عادة لا يناسب الوجه المربع؛ لأنه يبرز شكل الوجه، ويفضل أن يكون أطول في الجبهة، ويلائمهن تسريحة البوب الأقصر في الجزء الخلفي والمنسدلة الطويلة من الأمام ملائمة جداً.
إضافة لروعة ظهورهن بتموجات الشعر الناعمة الطويلة، وأيضاً الطبقات الكثيفة.