للنساء: النوم الصحي يزيد فرص الحمل

النوم الصحي يزيد فرص الحمل
للراغبة في تحقيق حلم الأمومة
النوم الجيد يساعد في تحسين الاستجابة لعمليات التخصيب
يزيد من فرص حدوث الحمل
5 صور
للراغبة في تحقيق حلم الأمومة، عليكِ الحرص من اليوم على التمتع بنوم هادئ وصحي لتهيئة جسمك وجعله مستعداً للحمل، حيث يعتبر النوم الجيد من الوسائل التي تساعد في زيادة فرص الحمل.
هذا ما أظهرته دراسة حديثة، أجريت في عيادة هانابوسا، الواقعة في مدينة كوبي اليابانية، فقد أكدت وجود علاقة بين حصول المرأة على النوم الكافي ليلاً، وإمكانية حصول الحمل لديها، حيث إن النوم الجيد يساعد في تحسين الاستجابة لعمليات التخصيب، ويزيد من فرص حدوث الحمل.
وأجرى الباحثون الدراسة على 208 سيدات، قاموا بسؤالهن عن عدد ساعات النوم التي يأخذنها ليلاً، وإمكانية استيقاظهن خلال الليل، وعن مدى تعرضهن للإزعاج أثناء النوم، والاعتماد على الحبوب المنوِّمة من عدمه.
وقسَّم الباحثون النساء إلى 3 مجموعات، واتضح لهم أن المجموعة الأولى لا تعاني من أي مشكلات في النوم بنسبة 65%، بينما تعاني المجموعة الثانية من صعوبات متوسطة بنسبة 26.8%، في حين تحصل المجموعة الثالثة على نوم مملوء بالمشكلات بنسبة 8.2%.
وقام الباحثون بسحب بويضات من النساء، وإجراء تجارب تخصيب عليها، فكانت النسبة الأكبر لنجاح العملية من نصيب الفئة الأولى بنسبة 62.9%، تلتها الفئة الثانية بنسبة 57.1%، وقلَّت نسبة التخصيب في الفئة الثالثة بنسبة 48.4%.
وأوضحت الدراسة، التي نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن النساء اللواتي ينعمن بنوم كافٍ ليلاً، تزيد فرص الحمل لديهن بنسبة كبيرة، مقارنة باللواتي لا يحصلن على نوم جيد كماً وكيفاً.