مدير فرع هيئة حقوق الإنسان يخسر مركزه بسبب "طفل عسير"

طفل عسير

بعد تصريحات مدير فرع هيئة حقوق الإنسان في منطقة عسير محمد بن بريق حول قضية "طفل عسير" المعنّف، أعلنت هيئة حقوق الإنسان إنهاء تكليفه، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وأكدت الهيئة أنّ ما أدلى به بريق يخالف نهج الهيئة في تعاطيها مع القضايا التي تردها أو ترصدها، إذ إنه استبق نتائج الإجراءات التي وجّه بها أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز لتقصي حالة الطفل.
وأثنت الهيئة على التفاعل الكبير والسريع والإيجابي من جانب أمير عسير، وتوجيهاته بشأن القضية، متعهدة باستمرارها في متابعة حالة الطفل، والتعاون مع الجهات ذات الصلة بالقضية.
وكانت وسائل الإعلام قد ضجّت بقضية الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو يشتكي فيه من العنف، فيما أكد بريق من جهته أنّ الطفل كاذب، وأنّ ادعاءاته غير صحيحة بالمرة.
وأوضح أنّ الطفل لديه شكوى سابقة في وحدة الحماية، وتم إدخاله لدار الأحداث ودار الرعاية، لصدور مخالفات وسلوكيات غير جيدة منه مرات عدة، وأنه كثير التغيّب عن المنزل، ولفترات تمتد أيامًا في بعض المرات، مضيفًا أنه تم أخذ تعهدات عدة من الطفل بعد تنقله في العيش بين والده وعمّه، ووالدته التي امتعضت من تصرفاته وهروبه المتكرر من المنزل.

مشهد مروّع لطفل يرضع من صدر أمه الميتة