فوائد الشاي الأخضر في محاربة الشيخوخة وعلاج القلق

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يقي من مرض السكري
الشاي الأخضر يحمي من الزهايمر والباركنسون
3 صور

الشاي الأخضر يعدُّ من أكثر المشروبات الصحية، لشدّة غناه بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الجيدة وتأثيرها القوي على الجسم، التي تشمل تحسين وظيفة الدماغ، وخسارة الوزن، والتخفيف من خطر الإصابة بمرض السرطان، والكثير من الفوائد الأخرى التي لا تصدّق!

اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل، تطلع قراء وقارئات "سيدتي نت" حول أبرز فوائد الشاي الأخضر في الآتي:
_ الشاي الأخضر يمتاز باحتوائه على البوليفينول مثل الفلافونويد مضادات الأكسدة، التي تميّزه في حماية خلايا الجسم من التلف.
_ يستعان بالشاي الأخضر كنوع من السوائل التي تساعد على الاستيقاظ الجيّد، ويحول دون شعور الجسم بالنعاس.
_ أكد بعض الدراسات أنّ الشاي الأخضر يزيد من نسبة الذكاء. وكونه يحتوي على نسبة من الكافيين، فهو يحدّ من الناقل العصبي الأدينوسين، وبذلك يزيد من إطلاق الدوبامين والنورادرينالين. إنَّ تناوله باستمرار يحسّن المزاج اليقظة والذاكرة.
_ يحتوي الشاي الأخضر على مادة لـ- ثيانين التي تملك اثرًا مضادًّا للقلق.
_ مزيج االكافيين و لـ-ثيانين الموجود في الشاي الأخضر، يمدّ الجسم بالطاقة ويزيد من نسبة انتاجيته، مقارنة مع الأشخاص الذين يشربون القهوة.
_ الشاي الأخضر يحمي خلايا الدماغ من الشيخوخة، باحتوائه على مادة الكاتشين، ويحدُّ من مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر الأكثر شيوعًا، والباركنسون الذي يعدُّ ثاني أكثر الأمراض العصبية انتشارًا، وسببه انخفاض معدّل الدوبامين الخلايا العصبية المنتجة في الدماغ.
_ الشاي الأخضر يقتل البكتيريا ويخفف من عدوى انتقال الفيروسات، لا سيّما الانفلونزا منها.
_ يحسّن صحة الأسنان، حيث يمنع تكوّن البلاك المساهم الرئيسي في تسوس الأسنان. ويحارب رائحة الفم الكريهة.
_ الشاي الأخضر يقلّل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. فقد أكدت الدراسات أنه يمكن للشاي الأخضر أن يحسّن إفراز الأنسولين من البنكرياس، وبذلك خفض مستوى السكر في الدم، وذلك نسبة 18% لمستهلكي الشاي الأخضر بانتظام على فترة زمنية، وجرعة لا تقل عن كوبين في اليوم من دون إضافة السكر إليها.

بعد اكتشاف فوائد الشاي الأخضر المذهلة في محاربة الشيخوخة، وعدد كبير من الأمراض، فقد حان الوقت لإدخاله ضمن مشروباتك اليومية.