جمال /أظافر

هذا ما يفعله المناكير بأظافرك؟

مناكير
زيت الزيتون مثالي للعناية بالاظافر
تجنبي أضرار وضع المناكير بشكل مستمر
المناكير الشفاف
امنحي أظافرك التهوئة اللازمة
توقفي عن وضع المناكير من وقت الى آخر
المناكير الداكن يترك بقعاً صفراء على الأظافر
المناكير الملون

في أحيان كثيرة، نقوم بتصديق معتقدات وعادات معينة شائعة من دون التأكد من صحتها، فنطبّقها بشكل أعمى من دون أن نكون على علم بأضرارها، فكيف إذا تعلق الأمر بجمال المرأة وطلّتها، إذ إن كثيرات من السيدات يعتقدن أن وضع المناكير على الأظافر بشكل مستمر سيساهم في تقويتها وعدم تكسرها.
في هذا المقال، سنعرفك الى مضار هذه العادة على أظافرك وكيفية وضع المناكير من دون إلحاق الضرر بها.

المناكير الملون
يعمل تطبيق المناكير الملوّن بشكل دائم ومستمر على منع أظافرك من التنفّس، وذلك نظراً الى سماكته. من جهة أخرى، أنت تحتاجين في هذه الحالة الى استعمال مزيل طلاء الأظافر بشكل كثيف، والذي بدوره يحتوي على مواد كيماوية تؤذي أظافرك وتؤدي الى تكسرها وضعفها وهشاشتها. إضافة الى ذلك، يترك طلاء الأظافر ذات الألوان الداكنة، مثل الأحمر، بقعاً صفراء على الأظافر من الصعب التخلص منها.

المناكير الشفاف
في المقابل، بإمكانك الاستغناء من وقت الى آخر عن المناكير الملون واستبداله بالمناكير الشفاف المقوي، وهكذا تمنحين أظافرك فرصة للراحة، وقواماً أكثر صحة وجمالاً.

كيفية إبعاد ضرر المناكير
من الضروري، الابتعاد عن أي استعمال طلاء أظافر من وقت الى آخر، سواء الملون أو الشفاف، وبذلك تخفّفين الضرر اللاحق بأظافرك نتيجة وضع المناكير عليها، وتمنحينها التهوئة الكافية، فتحافظين على أظافر صحية وذات مظهر جذاب.

زيت مثالي للعناية بأظافرك
بعد إزالة المناكير، بإمكانك العناية بأظافرك لتخفيف الضرر عنها قدر الإمكان وللحفاظ على صحتها وعدم تكسرها، من خلال وضعها في زيت الزيتون الفاتر لمدة عشر دقائق، ومن ثم تدلكيها بكريم مرطب لمدة خمس دقائق. كرري هذه العملية على أظافرك مرتين في الأسبوع.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من جمال

X