جمال /أظافر

ابتعدي فوراً عن مراكز تجميل الأظافر لهذه الأسباب!

العناية بالاظافر
استخدام حجر الأظافر لأكثر من مرة
جمال اظافرك
استخدام أدوات رخيصة الثمن
خذي طلاء الأظافر الخاص بك
الأدوات المخصصة للاهتمام بأظافرك تنقل البكتيريا
التنظيف بطريقة غير سليمة

تنفق كثيرات من النساء أموالاً طائلة على العناية بجمال أظافرهن في مراكز التجميل، لكن هل سألتِ نفسك يوماً إن كان كل ما يقوله لك العاملون في تلك المراكز صحيحاً؟ في الحقيقة، تخفي مراكز التجميل عنكِ كثيراً من المعلومات الصادمة التي تمس صحة أظافرك وجمالها، وهو ما سنعرِّفك عليه في "سيدتي نت" في ما يلي، فتابعي معنا لتستفيدي.
- انتقال البكتيريا والفطريات
الأدوات المخصصة لتنظيف أظافرك وعمل "الباديكير" في مراكز التجميل، لا تُستعمل لمرة واحدة، وإنما يتم استعمالها للعناية بأظافر زبونات أخريات، كما أن العاملين قد يهملون تطهيرها بشكل جيد لقتل البكتيريا والجراثيم المتراكمة عليها، ما يساهم في نقل الفطريات إليك.
- استخدام منتجات رخيصة الثمن
تستخدم معظم صالونات التجميل أنواعاً غير موثوق فيها من طلاء الأظافر، ورخيصة الثمن، وقديمة أحياناً، كما أنها تستخدم كميات كبيرة جداً من مزيلات الطلاء، لذا تسعى إلى اقتناء أرخص الأنواع منها. وعليك أن تعلمي أن استخدام هذه المواد بشكل كبير قد يسرّع في ظهور التجاعيد على يديك وتكسُّر أظافرك.
- التنظيف بطريقة غير سليمة
يعتقد بعضهم أن وضع الأدوات الخاصة بالعناية بالأظافر في الماء الساخن مع استخدام المطهرات، يعقِّمها ويجعلها جاهزة للاستخدام، إلا أن هذا الأمر غير صحيح أبداً، فالجراثيم ستبقى موجودة على تلك الأدوات، ولن يُقضى عليها إلا بتعقيمها بالماء الساخن مع استخدام المطهر المناسب لمدة دقيقتين على الأقل.
- استخدام حجر الأظافر لأكثر من امرأة
من أكثر الأدوات التي يصعب تعقيمها، وضمان نظافتها: حجر القدمين، فالجلد الميت دائماً ما يبقى داخل مسامات الحجر، لذا من المستحيل استخراجه، عكس الأدوات المعدنية التي يتم تعقيمها.
لذا عليك الاهتمام بأظافرك في المنزل دائماً، وإذا أردتِ زيارة مركز التجميل، فننصحك بأخذ طلاء الأظافر الخاص بك، وكذلك حجر القدمين، والمبرد، كي لا يستخدم العاملون أدواتهم غير المعقمة في الاهتمام بأظافرك.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من جمال

X