أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعميم رسمي عن "سناب شات" بمدارس البنات في المدينة

المتحدث باسم إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة عمر برناوي
كانت مدارس وجامعات البنات في السابق تتمتع بالخصوصية؛ نظراً لعدم وجود برامج خاصة بالتصوير أو جوالات فيها كاميرات ذات جودة عالية، ولكن في الفترات الأخيرة أصبحت هذه المدارس أو الجامعات تفقد خصوصيتها، ولهذا السبب أصدرت إدارة التعليم في منطقة المدينة المنورة تعميماً بحظر استخدام برنامج "سناب شات" في المدارس، وتلقت إدارات مدارس البنات تعميماً بعدم استخدام التطبيق في توثيق فعاليات المدارس؛ نظراً لخصوصيتها.
وقال المتحدث باسم إدارة التعليم في منطقة المدينة المنورة عمر برناوي: إن تعميماً صدر بمنع التصوير بكافة أشكاله في مدارس البنات، وأن هناك تعميماً سابقاً بذلك، مشيراً إلى أن توثيق الفعاليات والبرامج التوعوية التي تنفذها مدارس البنات يتم من خلال إدارة الإعلام التربوي بالقسم النسائي، وذلك وفقاً لصحيفة "عكاظ".
وقال: إنه في حال رصد قيام بعض المدارس بتصوير الفعاليات المدرسية للبنات، تتم مساءلة قائدة المدرسة والقائمين على الفعالية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن.
وأشار المتحدث باسم إدارة التعليم في منطقة المدينة إلى أن تصوير المقاطع الخاصة في مدارس البنات تندرج ضمن السلوكيات غير التربوية، ويعد مخالفة صريحة لأنظمة ولوائح وزارة التعليم، وبأنه لم يتم تسجيل حالات سابقة.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أسرة ومجتمع

X