سيدتي وطفلك /الحمل والولادة

فطور صحي للمرأة الحامل

الحبوب الكاملة
منتجات الألبان
الفواكه
البروتين

من المعروف أن وجبة الفطور وجبة أساسية، بل هي أهم الوجبات الغذائية على مدار اليوم، فما بالك بأهميتها لك كامرأة حامل؟
ولأننا في "سيِّدتي نت" حريصون جداً على صحتك، نقدم لك من خلال السطور التالية مكونات أفضل فطور صحي للحامل، وذلك باستشارة أخصائية التغذية جيهان توفيق:
بداية، تقول توفيق: عند تحضيرك لوجبة الفطور، عليك الحرص على احتوائها على عدة عناصر غذائية تحافظ على صحتك، وتساعد طفلك على النمو بشكل سليم، وهذه العناصر هي:


 

منتجات الألبان: من المعروف أهمية تناولك للحليب ومنتجات الألبان؛ نظراً لاحتوائها على الكالسيوم الذي يساعد على نمو العظام والعضلات والأعصاب بشكل طبيعي، فاحرصي على تواجد كوب من الحليب على مائدة إفطارك يومياً، إضافة إلى الأجبان والألبان.


البروتين: من الضروري جداً تناول البروتين خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل، فهو عنصر هام جداً لنمو جنينك بشكل طبيعي، ويتوفر البروتين في البيض والمأكولات البحرية والأسماك والبقوليات والمكسرات، فاحرصي على تواجد صنف واحد منها على الأقل في وجبة فطورك.


الحبوب الكاملة: تعمل الحبوب الكاملة عند تناولها على شعورك بالشبع لمدة طويلة، واعلمي أن بتناولك دقيق الشوفان مع الفواكه الطازجة تحصلين على فيتامين (سي) والألياف التي تحتاجينها.


الفاكهة الطازجة: الفواكه غنية بمجموعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهي هامة جداً لك ولجنينك، وتساعدك على التخلص من مشكلة الإمساك إذا كنت تواجهينها خلال حملك، لذا احرصي على تواجد صنف واحد من الفاكهة على الأقل لتضمني فطوراً صحياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من الحمل والولادة

X