"قصة من أجلي": كيف تجعلين طفلك بطلاً؟

4 صور

هي عبارة عن قصص ذات طابع شخصي، تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة وجعلها ممتعة منذ ولادتهم وحتى ثماني سنوات، هذا المشروع أتى تحقيقاً لهدف غرس حب القراءة عند الأطفال في مرحلة التعليم المبكر، حيث قامت سيدتا أعمال تقطنان في دبي بإطلاق "قصة من أجلي"، والتي تجعل من الأطفال أبطالاً للقصص الخيالية الممتعة.


المؤسسة الشريكة لـ"قصة من أجلي" هي شارافاتي تشوكسي، التي عادت بذاكرتها إلى الماضي، الذي كنا نقرأ فيه العديد من القصص الخيالية الجميلة ونقلد أبطال القصص. تستدرك قائلة: "اليوم عندما كبرنا، لا زلنا نحِنُّ إلى تلك الأيام الجميلة ونريد لأطفالنا الاستمتاع والتعلّم بنفس الطريقة".

شبكة الإنترنت
برأي تشوكسي أن كل شيء متاح متاح لأطفالنا على شبكة الإنترنت، ما يزيد من صعوبة غرس عادة القراءة لديهم. بالمقابل، فإن العثور على الكتاب الصحيح ليس بالأمر السهل أيضاً بالنسبة للأهالي، وقراءة الأطفال للقصص حتى نهاياتها أمر شاق هذه الأيام.
وأضافت: "طرحنا عدة أسئلة منها كيف يمكننا جعل القراءة متعة للأطفال؟ وكيف يمكن للطفل أن يتعلق بالقصة في هذه المرحلة العمرية؟ من هنا، وجدنا فرصة إعطاء سبب للأطفال للاستمتاع بالقراءة ومعايشة الأحداث الشيّقة في إطار القصص الخيالية".

أمهات مشغولات
من جهتها، تابعت زيشان فيزي الشريك المؤسس لـ "قصة من أجلي" الحديث بحماسة عن مراحل تطوير الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع بقولها: "خلال الأيام الأولى من تطوير منهجيتنا، قابلنا العديد من الأمهات مثلنا اللاتي كنّ مشغولات بتربية أطفالهن ووضع طموحاتهن وشغفهن في انتظار فرص لإثبات مهاراتهن. كما واجهنا صعوبات في إقناع بعضهن بإمكانية تحقيق التوازن بين توظيف قدراتهن المهنية ومزاولة أعمالهن اليومية الشاقة".
وتابعت بقولها: "لقد استطعنا إيجاد مزيج من المواهب الرائعة من الأمهات اللاتي كتبن ورسمن القصص، وجعلن كل طفل بطلاً للقصة التي يشتريها عن طريق التصاميم الفريدة والرسومات الممتعة".

مواعظ ورسوم
تقدم الشركة حالياً مجموعة من 13 قصة بمواعظ أخلاقية وتعليمية ورسوم توضيحية جذابة، قامت مجموعة من الأمهات بكتابة معظمهن ورسم شخصياتهن الساحرة، الأمر الذي يشجع الأطفال على القراءة والتجوّل في أماكن شيقة كونهم أبطال هذه القصص.

عن القصة
1 - معظم القصص توفر خيارات تغيير لون الشعر ولون البشرة ليكون التصميم أقرب للشكل الخارجي للطفل وصولاً إلى تغيير اسم بطل أو بطلة القصة لإحكام ربط مواعظ القصص مع كل طفل مباشرة.
2 - تتم طباعة القصة بعد اختيار المظهر الخارجي لأبطال القصص الشيّقة عن طريق الموقع الإلكتروني بعد إضافة اسم الطفل وصورته ورسالة شخصية من مرسِل القصة الذي يمكن أن يكون أي فرد من أفراد العائلة أو الأصدقاء.
3 - توفر "قصة من أجلي" طريقة "صمّم بنفسك" كتاب الصور والذكريات لتمكين كل طفل من صنع ذكرياته باستخدام الصور والملصقات والرسوم والكتابة، لتبقى ذكرياتهم الجميلة محفوظة.
4 - جميع القصص متوفرة للبيع في منطقة الخليج العربي عن طريق الموقع الإلكتروني www.storyforme.me. ويبلغ سعر كل قصة ذات الطابع الشخصي للطفل 200 درهم إماراتياوكل كتاب ذكريات 100 درهم إماراتي.