مهرجان الموضة العربي بتوقيع أربع مصممات ومصمم

مهرجان الموضة العربي
المصممة السعودية سمية حرب
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
تصميمات عمرو البنا
نرمين ماهر
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
دولي شاهين
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
ايناس علي
قفاطين مغربية للمصممة المغربية سعيدة بن حميدي
من اعمال المصممة السعودية سمية حرب
14 صور

قدّمت مصممة الأزياء السعودية سمية حرب مجموعة من تصميماتها الإبداعية، خلال مشاركتها بمهرجان الموضة العربية arab la moda لأزياء شتاء وخريف 2017 /2018، وذلك بأحد فنادق القاهرة، حيث تتضمن فعاليات المهرجان تكريم عدد من نجوم الفن بألقاب جديدة، مثل لقب سفير وسفيرة الموضة، وسفيرة نجوم العرب، كما اختارت إدارة المهرجان الفنانتين اللبنانيتين دوللى شاهين ودومنيك حورانى للتكريم، وذلك لما تتمعان به من اختيارات مميزة فى ملابسهما، ومواكبة الموضة العالمية.
ويهدف مهرجان الموضة العربى إلى تسليط الضوء على رواد الموضة فى العالم العربي، لتبادل الخبرات فى جميع أشكالها، من خلال أحدث قصات الشعر والميك أب، وأيضاً أحدث صيحات تصميمات المجوهرات والإكسسوارات والأزياء.
شمل العرض عروضاً لأزياء كلّ من المصمم المصرى عمرو البنا، وهو الرجل الوحيد، ومصممة الأزياء المصرية إيناس علي، والمصرية رغدة هلال، والسعودية سمية حرب، والمغربية سعيدة الحامدي.
قدّمت المصممة السعودية سمية حرب مجموعة من التصميمات، غير الزى التقليدى المعروف فى المملكة العربية السعودية، فرأينا مجموعة من الفساتين بعدة قصات، وكان هناك القصير والطويل والمدرج. وقالت سمية لليوم السابع إنها حاولت أن تظهر مراحل تحرر المرأة منذ من 1920 حتى ٢٠١٧، بـ10 فساتين مختلفة متعددة الألوان، فكان هناك الأخضر والأحمر والأصفر والذهبي .
وقدم البنا ١٥ تصميماً بعنوان "الفراشة السوداء"، طغى عليها اللون الأسود الممزوج بدرجات البيج والنود. بينما عرضت المصرية إيناس علي مجموعة من فساتين السهرة و الزفاف، ونوعت بين الألوان الكريمى والأسود والبيج والذهبى والنحاسي والأبيض، كما عرضت فساتين زفاف أوف وايت و الهوت كوتور.
و كان للمصرية رغدة هلال 12 تصميماً مختلفاً وغير تقليدي، حيث جمعت بين الموضة الحديثة والقديمة، بالإضافة إلى أن فساتينها كانت تتنوع بين الأزرق والأخضر والفلاوري و النبيتي والأوف وايت. وعلقت رغدة لليوم السابع أنها استخدمت "الفلاورى" فى تصميماتها للشتاء، ولم تكن متخوفة من أنّ تلك التصاميم تعد حكرا على الصيف، وقالت " في مشجر و ملون و فلاوى ممكن نلبسه فى الشتاء" مع مراعاة أن تكون ألوان الفلاورى داكنة قليلة.
كما قدّمت المصممة المصرية ايناس علي مجموعة سوريهات متنوعة من الألوان الحيادية والسمراء، بالإضافة الى فستان الزفاف، مستخدمة فيه الشيفونات والحرير ومطعّمة بالألماس. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها بمهرجان مصري، حيث أنها قد شاركت في عدد من المهرجانات العربية للأزياء، وأسبوع الموضة بباريس .
واختتمت المصممة المغربية سعيدة الحامدي عرض الأزياء بـ10 تصميمات مختلفة عن القفطان التقليدي، و نوعت بين الخامات، حيث استخدمت الحرير و الشيفون و القطيفة ، كما استخدمت التطريز فى القفطان الأبيض .
ومن ضمن المشاركين فى المهرجان، خبير التجميل السعودى رياض البقمي كضيف شرف المهرجان، كما تشارك مصممة الأزياء العالمية مارى لوي بتشكيلة جديدة من أهم تصميماتها.
ووقع الاختيار على الفنانة رزان مغربي لتكون سفيرة الموضة فى العالم العربى، والإعلامية ياسمين الخطيب لتقديم فعاليات الحدث، والمخرج كريم البيلى لإخراجه.