بالصور: اختتام التصفيات نصف النهائية لـ "وقفات كوميدية" في الرياض

أحد المتسابقين
رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف
المتسابقين مع لجنة التحكيم
مسؤول العلاقات العامة والإعلام والنشر في الجمعية طاهر بخش اثناء المؤتمر الصحفي
عضو لجنة التحكيم الفنان ياسر بكر أثناء المؤتمر الصحفي
عضو لجنة التحكيم الفنان يوسف الجراح أثناء المؤتمر الصحفي
أحد المتسابقين
أعضاء لجنة التحكيم الفنانين يوسف الجراح وياسر بكر والكاتب فيصل العامر ومدير المهرجان الفنان جبران الجبران والمشرف العام الفنان إبراهيم الحساوي وعدد من المتسابقين.
أعضاء لجنة التحكيم الفنانين يوسف الجراح وياسر بكر والكاتب فيصل العامر ومدير المهرجان الفنان جبران الجبران والمشرف العام الفنان إبراهيم الحساوي
أحد المتسابقين
أحد المتسابقين
أحد المتسابقين
أحد المتسابقين
أحد المتسابقين
أحد المتسابقين
16 صور
اختتمت مساء أمس السبت في الرياض التصفيات نصف النهائية لمسابقة "وقفات كوميدية 2017"، وذلك بعد جولة شملت 7 مدن سعودية، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، وأعضاء لجنة التحكيم المكوَّنة من الفنانين يوسف الجراح، وياسر بكر، والكاتب فيصل العامر، ومدير المهرجان الفنان جبران الجبران، والمشرف العام الفنان إبراهيم الحساوي، وعدد من المتسابقين.
وتعد "وقفات كوميدية" أكبر منصة تنافسية من خلال برنامج المسابقة الذي يتضمن تصفيات نصف نهائية للمشاركين على مستوى السعودية، انطلقت في شهر نوفمبر الحالي، وسيتأهل 24 مشاركاً للتنافس في المهرجان المقرر عقده في 29 نوفمبر بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض على جوائز قدرها 162,000 ريال، مع تتويج الفائز بالمركز الأول بلقب بطل الكوميديا السعودية.
ويستهدف المهرجان المشاركين من الممارسين والناشئين في فن "استاند أب كوميدي" لتحقيق تواصل فاعل بين المواهب للتطوير وتمكينهم من اكتساب الأساليب المتقدمة في هذا الفن، وذلك من خلال خوض المنافسة إضافة إلى الورش التطويرية التي سيحصل عليها المتأهلون في التصفيات النهائية، والتقديم بمصاحبة نجوم "استاند أب كوميدي" في المهرجان.
يذكر أن المشرفين على المهرجان عقدوا بعد نهاية المسابقة مؤتمراً صحفياً، أوضحوا فيه المراحل التي تمت، وأبرز السلبيات والإيجابيات التي صاحبت المسابقة منذ انطلاقها.
وقال الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف: إن الجمعية تستثمر في الشراكات مع الفعاليات التي تركز على استقطاب المواهب الإبداعية وتنميتها من مختلف المناطق السعودية، لاسيما تلك التي تُبرز التنوع الثقافي والفني للمواهب في السعودية، فالجمعية ستتبنى وتشرف على مثل هذه الفعاليات بصفتها بيت الخبرة الأعرق في السعودية، وتعوِّل على هذه الفعالية لاكتشاف جيل من الموهوبين في الكوميديا. وشكر السيف الهيئة العامة للترفيه على دعمها المهرجان، والمساهمة في إبراز المبادرات التي تحتوي على الإبداع والمواهب في السعودية، متطلعاً إلى مشاركات أوسع مع "الهيئة" والمؤسسات ذات العلاقة، كما قدم شكره للرعاة المشاركين، متمنياً عقد شراكات أخرى متميزة مع الجمعية.