أفكار ديكور لغرفة التلفزيون

جهاز التلفزيون يحضر في جلسة مؤثَّثة بعناصر مريحة
التلفزيون يحلُّ في غرفة المعيشة العائليَّة غالبًا، ويحقِّق في ظلّ خصائص أجهزته المعاصرة متعة المشاهدة، خصوصًا مع أحجامها الضخمة
إذا احتلَّت الشاشة مركز الصدارة، توضع مباشرةً أمام الكنبة الرئيسة، في غرفة المعيشة
لتسليط الضوء على موقع التلفزيون، يجب الحرص على أن يتناغم وعناصر الديكور الأخرى في الغرفة
في الديكور الـ"مودرن"، يطلُّ التلفزيون غالبًا عبر مكتبة بسيطة مُعدَّة من خامات قاسية ولمَّاعة
أينما كان موقع التلفاز، يُستحسن أن تتصف المقاعد المحيطة به، سواء في الديكور الكلاسيكي أو الـ"مودرن"، بالراحة
في طراز الديكور الكلاسيكي أو "النيوكلاسيكي"، يركن التلفزيون في مكان يتناغم مع ما يحوطه من أرائك وسجاد وجدران
7 صور

يولي مصممو الديكور المكان، الذي يستضيف شاشة التلفزيون، أهميَّة، عند الإشراف على ديكور المنزل. وللإضاءة على النقاط الأبرز المُتعلِّقة بكيفيَّة وضع شاشة التلفزيون في دواخل بيوتنا، "سيدتي. نت" يطلع من "غاليري إيديه" على أفكار الديكور الجذَّابة، في هذا المجال.

يحلُّ التلفزيون في غرفة المعيشة العائليّة غالبًا، ويُحقّق في ظلّ خصائص أجهزته المعاصرة متعة المشاهدة، خصوصًا مع أحجامها الضخمة، وتقنيّة الصوت عالي الجودة فيها. ولكن، ما تقدَّم لا يعني أن التلفزيون يجب أن يختبئ في مكان بعيد عن صالة الضيوف، نظرًا إلى أن التصاميم المعاصرة تشمل هذا "الصندوق" المتحرِّك ضمن غرف أفراد العائلة وضيوفهم، حيث يحضر في الجلسات المؤثَّثة بعناصر مريحة، نظرًا إلى أن المرء يقضي ساعات طويلة في مقابله.
وفي الآتي، أفكار الديكور الأبرز المُتعلِّقة بمكان التلفزيون:
| في طراز الديكور الكلاسيكي أو "النيوكلاسيكي": يركن التلفزيون إلى مكان يتناغم فيه مع ما يحوطه من أرائك وسجاد وجدران... ومن الملاحظ أنَّه يحلُّ غالبًا بجوار الأرفف المحمَّلة بالكتب و"الإكسسوارات"، وفي ظلِّ ألوان هادئة وتفاصيل واضحة في التصميم لا تدعو إلى تأمُّلها طويلًا لاكتشاف كنهها. ويؤطِّر الخشب الداكن التلفزيون ضمن هذه المساحة غالبًا، على أن تتوزَّع المقاعد إلى جانب منه، من دون أن تتحلَّق حوله، خصوصًا إذا حلّ َفي الصالون، في إشارة إلى أن وجوده ثانوي.
أمَّا إذ كانت شاشته تتموضع في قسم مؤلَّف من مجموعة من الصالونات وغرفة طعام، فيجب أن يربط الموقع الذي يستضيفه مشهد الديكور السائد، ما يجعل المكتبة الأفضل له.
| في الطراز الـ"مودرن": يطلُّ التلفزيون عبر مكتبة بسيطة مُعدَّة من خامات قاسية ولمَّاعة، في ظلِّ سقف مسطَّح ومطلي بلون حيادي، وإضاءة مدروسة تبرز حضوره.
لتسليط الضوء على موقع التلفزيون، يجب الحرص على أن يتناغم وعناصر الغرفة الأخرى، علماً بأنَّه يُشكِّل نقطة الإرتكاز إذا حلَّ في غرفة المعيشة. حينها، تتبعه عناصر الغرفة، بحيث تؤثَّث بكنبة تملك وظيفة وحيدة هي حضن مشاهديه، أو بكرسي هزَّاز خاصٍّ بالرائي. وتحلو الألوان الواضحة والمُشعَّة في هذه الغرفة، خصوصًا على الجدار الذي يحمله، أو على الكراسي الملحقة بها. وعمومًا، تحكم القاعدة الآتية مكان التلفزيون:

إذا احتلت الشاشة مركز الصدارة، إن في قسم الاستقبال أو غرفة المعيشة، هي تُوضع مباشرةً أمام كنبة غرفة المعيشة الرئيسة. أمَّا في قسم الاستقبال، فيجب أن تُشكِّل نقطة التقاء التصميم العام للمكان. وأينما كان موقع التلفاز، يُستحسن أن تتصف المقاعد المحيطة به، بالراحة.

شاركونا تعليقاتكم...