"بورشه كايين 2018" في الربيع المقبل ابتداءً من 81.270 دولارًا أمريكيًّا

"بورشه كايين 2018" هي أقل وزنًا بحوالي 65 كيلوغرامًا بالمقارنة بسيارات الجيل السابق، بفضل استخدام مواد جديدة وخفيفة
التغييرات في التصميم الخارجي لـ"بورشه كايين 2018"، شملت المصابيح وشبكة التبريد الأماميَّة
"بورشه كايين 2018" مزوَّدة بشاشة عريضة مساحتها 12.3 بوصة، تعمل باللمس
3 صور

كشفت شركة "بورشه" في عرض موسيقي راقص أقيم في مدينة "شتوتغارت" الألمانيَّة أخيرًا، عن الجيل الثالث لسياراتها الرباعية الرياضية "بورشه كايين"، التي اقتحمت بها الأسواق منذ سنة 2003. وتعدُّ "بورشه كايين" من السيارات الأكثر مبيعًا في منطقة الخليج. وهي ستدخل الأسواق ربيع عام 2018، بسعر يُراوح في المنطقة بين 81.270 دولارًا أمريكيًّا و98.965 دولارًا أمريكيًّا لفئتي كايين وكايين "إس".


تأخذ "كايين" الجديدة بعض الملامح من أحدث السيارات التي كشفت عنها الشركة أخيرًا، مثل: "ماكان" و"باناميرا". وتشمل التغييرات في التصميم الخارجي، شكل المصابيح وشبكة التبريد الأماميَّة. وقد ازداد طول السيارة 63 ميلليمترًا، وانخفض سقفها تسعة ميلليمترات، وازدادت مساحة التخزين الخلفيَّة.

في الداخل، كرَّرت الشركة ما سبق أن فعلته في الجيل الجديد من "باناميرا"؛ فقد تخلَّصت من العديد من الأزرار، مع تركيب شاشة عريضة (12.3 بوصة) تعمل باللمس. وبالمقابل، هي حافظت على المقابض الوسطيَّة بين السائق والراكب الأمامي. وفي السيارة الجديدة، قاعدة سفلى مرنة مستخدمة أيضًا في سيارات، مثل: "بنتلي بنتايغا" و"أودي "كيو 7".

"كايين" الجديدة أقل وزنًا بحوالى 65 كيلوغرامًا بالمقارنة بسيارات الجيل السابق، بفضل استخدام مواد جديدة وخفيفة، على الرغم من أنَّها أكبر حجمًا من سابقتها. وهي مُزوَّدة بنقطة "واي فاي" ساخنة توفِّر لها خدمات "بورشه كونيكت" كافة. وهي تُفيد أيضًا من نظام كهربائي جديد بطاقة 48 "فولت"، أي أربعة أضعاف الطاقة المتاحة للسيارات العادية.


يبدو أنّ الشركة تجنَّبت اللجوء إلى محركات الديزل، فقدّمت السيارة بخيار واحد من محرِّكين كلاهما بترولي. سعة الأوَّل تبلغ ثلاثة ليترات، مع ستِّ أسطوانات وشاحن توربيني، وهو يوفِّر للسيارة قدرة 335 حصانًا و450 نيوتن/متر من عزم الدوران، ما يكفي  لدفع السيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 6.2 ثوانٍ، وجعلها تبلغ سرعة تصل إلى 152 ميلًا في الساعة. وهناك أيضًا خيار محرِّك أقوى لفئة كايين "إس" سعته 2.9 لتر بشاحن "توربيني" مزدوج، وهو بستِّ اسطوانات. ويوفِّر الأخير للسيارة قدرة 434 حصانًا و550 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويدفع السيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 5.2 ثوانٍ، وإلى سرعة قصوى تبلغ 165 ميلًا في الساعة.


شاركونا تعليقاتكم...