5 نصائح لنظافة المناطق الحساسة وتجنب اسمرارها

حافظي على النظافة العامة لجسمك
استعملي طرقاً مناسبة لبشرتك لإزالة الشعر الزائد
قومي بتقشير الأماكن الحساسة مرة أسبوعياً
4 صور

قد تنفقين الكثير من الأموال لشراء منتجات التخلص من اسمرار المناطق الحساسة في جسمك، لكن لماذا لا تعتنين بمناطق جسمك الحساسة جيداً لتتجنبي حدوث أي مشاكل فيها؟ فهناك الكثير من المواد والطرق الطبيعية لضمان نظافتها ودوام رائحتها العطرة.
أولاً: نصائح عامة
1. ابتعدي عن ارتداء الملابس غير القطنية على المناطق الحساسة، فالملابس القطنية تمتص العرق وتمنع الاسمرار، كما عليك الحفاظ على تغييرها مرتين يومياً على الأقل.
2. لا تستخدمي مزيلات العرق التي تحتوي على الكحول، فهذه الأخيرة تعمل على التهاب البشرة وسد المسام، مما يؤذي إلى اسمرار هذه الأماكن، لذا عليك اختيار المزيل بطريقة سليمة منعاً لحدوث مشاكل لبشرتك.
3. حافظي على النظافة العامة لجسمك، وذلك عن طريق الاستحمام بصورة منتظمة للتخلص من العرق وتراكم الخلايا والأوساخ التي تعمل على اسمرار المناطق الحساسة.
4. قومي بتقشير هذه الأماكن مرة أسبوعياً على الأقل للحفاظ على لون الجلد وصحته، فالتقشير عامل أساسي في التخلص من خلايا الجلد الميتة.
5. استعملي طرقاً مناسبة لبشرتك لإزالة الشعر الذائد، وابتعدي عن استخدام الطرق التي تحتوي على مواد كيميائية.
ثانياً: ماسكات طبيعية للتفتيح
1. ماسك الكركم والعسل: قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم وملعقة من عصير الخيار، وادهني بالمزيج المناطق الغامقة في جسمك، واتركيها لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم اشطفي بشرتك كالمعتاد.
2. ماسك البرتقال وزيت اللوز: قومي بخلط ملعقتين من قشر البرتقال المطحون وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت اللوز، وضعي الخليط على الأماكن السمراء لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.