هل يشكل أحمر الشفاه خطراً على صحتك؟!

احمر شفاه
قد يحتوي على المعادن المضرة
ابحثي عن العلامات التجارية ذات الجودة العالية
تأكدي من أن المكونات الموجودة في أحمر الشفاه غير سامة
احذري البتروكيماويات في أحمر الشفاه
قد يصيب البشرة بالجفاف
8 صور

لا شك أن لـ أحمر الشفاه أهمية كبيرة لدى المرأة، فهو يؤدي دوراً كبيراً في تعزيز جمال شفتيها وإبرازهما، إضافة الى أنه يجعلها أكثر جرأة وثقةً في النفس. لكن في الواقع، أظهرت دراسات أن له مخاطر محتملة. لذلك، قبل أن تضعيه في حقيبة مكياجك، عليك معرفة بعض الحقائق المهمة عنه، والتي قد تشكل خطراً على صحتك وبشرتك.

1- يصيب الشفاه بالجفاف
إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، لا سيما في الشتاء، فقد لا يكون أحمر الشفاه حليفك، إذ إن المواد الكيماوية الموجودة في العديد من ماركات أحمر الشفاه الرخيصة، تعمل على سحب الرطوبة من الشفاه وتجعلها متشقّقة. لتفادي ذلك، استخدمي أحمر الشفاه ذات الجودة العالية للحفاظ على شفاه ناعمة وصحية.
2- قد يحتوي على المعادن المضرة
خلصت بعض الأبحاث الى أن أحمر الشفاه قد يحتوي على المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم والمنغنيز، ومع تطبيق أحمر الشفاه بشكل متكرر ومستمر، قد تسبب هذه المواد على المدى الطويل أضراراً صحية لا تُحمد عقباها. لذلك، ابحثي عن أحمر الشفاه الطبيعي الذي لا يشتمل على مكونات ضارة بصحتك وصحة بشرتك.
3- احذري البتروكيماويات في أحمر الشفاه
إن العديد من أنواع أحمر الشفاه مصنوع من البتروكيماويات، وهي مادة سامة تتغلغل في الجلد وتؤثر سلباً على وظائف العقل والجسم. إضافة الى ذلك، إن الفورمالديهايد المستخدم كمادة حافظة في أحمر الشفاه، هو مادة مسرطنة وتسبب السعال وضيق التنفس وتهيّج الجلد. كما أن الكروم الموجود في أنواع الأحمر الشفاه غير المعروفة، هو مادة مسرطنة أيضاً ومرتبطة بأورام المعدة. لذلك، قبل شرائك أحمر الشفاه، تأكدي من أن المكونات الموجودة فيه غير سامة وغير مؤذية لصحتك.

انطلاقاً من ذلك، إذا كنت تضعين أحمر الشفايف يومياً وتعيدين تطبيقه مرات عدة خلال النهار، يجب أن تكوني على بينة من هذه المخاطر المحتملة التي ذكرناها. كذلك، ابحثي عن العلامات التجارية ذات الجودة العالية، نظراً الى أن مخاطر أحمر الشفاه فيها تكون منخفضة. وهكذا تتفادين أي مخاطر محتملة قد يسببها أحمر الشفاه لصحتك.