أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

كيف تحل مشاكلك المنزلية بالممحاة والمشبك والمايكرويف؟

يُستخدم الصابون لغسل اليدين، والشامبو لغسل الشعر، لكن هناك مَن يتفنَّن في استخدام بعض الأشياء في غير موضعها الأصلي، فنجد أحدهم يقوم بـ "بشر الصابون" ووضعه في الغرفة بديلاً للمعطر، وآخر يقوم باستخدام المشروبات الغازية، مثل البيبسي، في إزالة الدهون، فإذا كنتِ لا تعلمين الاستخدامات البديلة لبعض المنتجات، فكل ما عليكِ فعله هو متابعة عرضنا لها لتستفيدي من ذلك.

الشاي:

قد لا تعلمين أن بقايا الشاي يمكن استخدامها لمنع الصدأ بفركها على الأواني لتترك مادة مقاومة للصدأ، كما يمكن استخدام الشاي لجعل اللحم يذوب في الفم، فقط قومي بوضع الشاي فوق اللحم، واتركيه لمدة يوم واحد في الثلاجة قبل طبخه، كما يمكنك إضافته إلى الماء الذي ستطبخين به المعكرونة لمنحها نكهة خاصة، أو ضعي شاي الياسمين على الأرز لمنحه نكهة عطرة ومتميزة، أو استخدمي بقايا الشاي لتسميد حديقتك.

زيت الزيتون:

لزيت الزيتون فوائد عديدة، خاصة للبشرة، والحمية، كما أن بعضهم يستخدمه بديلاً لعلاج "حروق الشمس"، والاحتكاك، في حين يستخدمه آخرون في تدليك الجلد لاستهداف المسامات المسدودة وإزالة الرؤوس السوداء، وفي بعض الأماكن التي يكثر فيها البعوض، يتم وضع طبقة من زيت الزيتون على الماء لقتل تلك الحشرات، كذلك يساعد زيت الزيتون في تجميد الأعشاب، والأطعمة بإضافة طبقة رقيقة منه عليها لمنع الجفاف والأكسدة.

مشبك الورق:

مشبك الورق، هو أداة غالباً ما تتم صناعته من الأسلاك الفولاذية، ويُستخدم لجمع مجموعة من الأوراق مع بعضها بعضاً، لكنه لم يسلم كذلك من "افتكاسات البشر"، حيث إن بعضهم يستخدمه في صنع حامل مبتكر للموبايل، في حين يستخدمه آخرون للقضاء على مشكلة "تلبك الخيوط في الكروشيه.

الممحاة:

لا تُستخدم فقط لإزالة ما تم كتابته، حيث إن بعض الأشخاص يستخدمونها في إصلاح خدوش شاشات التلفاز، واللابتوب، والهاتف الجوال. فقط قومي بفرك الشاشة بالممحاة، فاحتكاكها بها يساهم في إذابة جزئيات من الممحاة داخل الخدش، وبالتالي إخفاء آثاره تماماً، كذلك تُستخدم في تنظيف الجدران، وتمنح نتائج مذهلة.

المايكروويف:

إضافة إلى تسخينه الطعام، يُستخدم الميكروويف في أمور عدة، منها تعقيم إسفنجة المطبخ. انقعي الإسفنجة في وعاء يضم مزيجاً من الماء والخل، ثم ضعيها في الميكروويف لمدة دقيقة فقط لتتعقَّم، في حين يقوم آخرون قبل صنع عصير البرتقال والليمون بتسخينهما في الميكروويف لمدة 20 ثانية لتسهيل عملية عصرهما.

قدمنا لك سيدتي بعض الاستخدامات الغريبة لعدد من المنتجات، وأنتِ عزيزتي: هل لديكِ استخدامات أخرى لهذه المنتجات، أو غيرها؟ إذا كانت إجابتك نعم، فيمكنك مشاركة قرَّاء "سيدتي" بذلك لتعمَّ الفائدة على الجميع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X