تعليم مكة تطلق حزمة مشاريع جديدة

تعليم مكة يطلق حزمة مشاريع جديدة تخدم 2530 طالبًا وطالبة
2 صور
نحو بيئة تربوية تعليمية جاذبة، افتتحت الإدارة العامة للتعليم، بمنطقة مكة المكرمة، يوم أمس الأحد 8/ 3/ 1439 هـ، حزمة مشاريع مدرسية بلغت 4 مشاريع لمدارس في مبانٍ حكومية جديدة، تمثل البيئة التربوية التعليمية التي يتطلع لها المستقبل التعليمي، حيث ستفتتح مشروع مدرسة أنس بن النصر، بعدد 780 طالبًا للمرحلة الابتدائية، في مخطط 4 بمنطقة الشرائع، من تنفيذ شركة تطوير، ويحتوي على 30 فصلاً، بالإضافة إلى المرافق المساندة لها.
كما سيتم افتتاح مشروع متوسطة أبي محظورة في الجعرانة، ويخدم 550 طالبًا للمرحلة المتوسطة. فيما ستتحول ابتدائية «سلمة بن الأكوع» في «الشرائع» إلى الصباحية بـ320 طالبًا، وبهذا تم التخلص من المدارس المسائية في منطقة الشرائع.
وفي المنطقة نفسها، في مخطط 4، سيتم افتتاح مشروع متوسطة الإمام الذهبي، ويحتوي على 30 فصلاً، ويخدم حاليًا قرابة 400 طالب، بالإضافة إلى المعامل والمرافق المساندة. ويجمع معه 4 فصول لمشروع (الحي المتعلم)، الذي تشرف عليه إدارة تعليم الكبار في الإدارة.
كما ستفتتح الإدارة مشروع المتوسطة الثالثة، بالجموم، وتضم معها الثانوية الأولى بالجموم (نظام مقررات).
ويخدم المشروع 680 طالبة في مبنى متميز، نفذته شركة تطوير، ويحتوي على 30 فصلاً دراسيًا، بالإضافة إلى المعامل والمرافق الإدارية والخدمية مع صالة خارجية متعددة الأغراض.