تويتر يضيف خاصية "بوك ماركس"

"الإشارة المرجعية"، أو الـ "بوك ماركس"
تويتر
"تويتر" يضيف خاصية "بوك ماركس"
بدأ موقع التدوينات القصيرة باختبار خاصية جديدة
6 صور

في خطوة طال انتظارها من قِبل النشطاء في "تويتر"، بدأ موقع التدوينات القصيرة باختبار خاصية جديدة، هي "الإشارة المرجعية"، أو الـ "بوك ماركس"، التي تتيح للمستخدمين حفظ التغريدات المنشورة لقراءتها في وقت لاحق.

وهذه الخاصية كانت من أهم الخصائص التي طالب مستخدمو تويتر، وعددهم حوالي 330 مليوناً، بإضافتها.
وكشفت تينا كوياما، أحد أعضاء فريق المصممين في "تويتر"، عن الخاصية الجديدة من خلال سلسلة من التغريدات التي قامت ببثها عبر الموقع. بحسب "الوكالات".

وكتبت كوياما في تغريدة: "اخترنا اسم بوك ماركس لهذه الخاصية باعتباره اسماً شائع الاستخدام عند حفظ المحتوى، كما أنه يبدو اسماً لطيفاً إلى جانب أسماء الخصائص الأخرى لتصفح الموقع".
يشار إلى أن كيث كوليمان، نائب رئيس "تويتر" للمنتجات، قد قال في الشهر الماضي: إن الموقع يعتزم إضافة خاصية جديدة، تساعد في حفظ التغريدات لقراءتها في وقت لاحق، باعتبارها من أكثر الخصائص التي يطالب مستخدمو الموقع بإضافتها.

جدير بالذكر، أن الإشارة المرجعية تُعرف بأنها موقع، أو تحديدٌ لنصٍّ، تقوم بتسميته، أو تعريفه كمرجع مستقبلي، على سبيل المثال، قد تستخدم إشارة مرجعية لتعريف النص الذي تريد مراجعته في وقت لاحق، فبدلاً من التمرير عبر المستند لتحديد موقع هذا النص، يمكنك الانتقال إليه عن طريق استخدام مربع الحوار "إشارة مرجعية"، ويمكنك أيضاً إضافة "إسنادات ترافقية" إلى الإشارات المرجعية، على سبيل المثال، بعد إدراج إشارة مرجعية في مستند، يمكنك الرجوع إلى هذه الإشارة من أماكن أخرى في النص عن طريق إنشاء "إسنادات ترافقية" للإشارة المرجعية.