15 فعالية في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمناسبة اليوم الوطني

الفعالية الرئيسية في مطارات دبي
احتفالات اليوم الوطني
3 صور
تعزيزاً للهوية الوطنية والمسؤولية المجتمعية، ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث باقة من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتبدأ الاحتفالات من تاريخ اليوم 28 نوفمبر ولغاية 3 ديسمبر 2017.
ستقام 15 فعالية في جهات مختلفة بالدولة، فيما ستُنظم الفعالية الرئيسية هذه السنة في مطارات دبي، بينما تتوزع باقي الاحتفالات على المدارس وعدد من الجهات والمؤسسات في الدولة لتنطوي تحت جناح المسؤولية المجتمعية للمركز.
وبهذه المناسبة علقت هند بن دميثان القمزي، مديرة إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث "هذا العام، تدور فكرة الفعالية الرئيسية حول تصميم خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة في مطار دبي الدولي المبنى 3. وتبلغ مساحة التصميم نحو 140 متر مربع، ليلقي كل جزء من الخريطة الضوء على حرفة أو مهنة تميزت بها الدولة قبل وبعد قيام الإتحاد، على سبيل المثال ركن للحرف التراثية وللصقار وللحناء ومن ثم أضفنا جزء من مبادرات المركز التي تعكس استمرارية التراث بما فيها مبادرة وثيقتي وإصدارات المركز وإذاعة الأولى. ولدينا فرقا شعبية وضيافة إماراتية، في مطارات دبي، وفي باقي المواقع، بأوقات مختلفة".
وأضافت هند بن دميثان بأن إدارة الفعاليات في المركز ستنظم فعالية خاصة للموظفين وستقدم أوجها من التراث الإماراتي لـ 13 مؤسسة ووجهة في الدولة كجزء من المسؤولية المجتمعية للمركز، إلى جانب تنظيم فعالية خاصة أمام مقر مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يوم 28 نوفمبر الجاري.
وتنظم إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث النسخة الثالثة من ماراثون اليوم الوطني للهجن، لتشجع الشباب على خوض منافسات قوية في مدينة دبي الدولية للقدرة. ويعتبر ماراثون اليوم الوطني للهجن الأطول من نوعه في المنطقة، ويستقطب أعدادا كبيرة من المشاهدين. سينطلق الماراثون في الساعة 7:30 صباحاً يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2017، في مدينة دبي الدولية للقدرة (سيح السلم).