مهمتها النبيلة أن تحيي الرجل لا أن تقتله!

مبارك الشعلان

مهمتها النبيلة أن تحيي الرجل لا أن تقتله!

 

 

   أتمنى ألا يكون صحيحاً أن نسخ كتاب "كيف تقتلين رجلاً" نفدت.. فهذا التحريض إن كان هزلاً أو جداً يصنف بأنه استخدام أسلحة محرمة، يوجب ملاحقة كل من يتعاطاه بأن يكون شريكاً في جرائم ضد الإنسانية.

والمرأة مهمتها النبيلة في الحياة هي أن تحيي الرجل لا أن تقتله، واستغلال المرأة من أجل زيادة البيع جريمة،

وأطالب بملاحقة هذه الدعوة وكاتبتها ومروجيها إلى محكمة دولية بتهمة جرائم ضد الإنسانية.

فإذا كان بعض الرجال يرفعون شعارات من «القضاء على العنف لن يكون بمزيد من العنف»، فهل من الحكمة أن تتفضل علينا «بعض النساء» ليقلن إن من حق المرأة ضرب الرجل بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

فهل مناهضة العنف لا تكون إلا بمزيد من العنف؟ وهل حصلت المرأة على كل حقوقها لتطالب بحق الضرب؟

في الغرب يقولون كلمة طيبة ومسدس خير من كلمة طيبة.. والست هانم تفعل الشيء ذاته فهي تقول كلمة طيبة وتتبعها بمسدس أو ساطور بيد المرأة..

فإذا كان ضرب الرجل هو فقدان للمنطق، ولا يدل على قوة الرجل بل ضعفه، وهذا عين العقل والحكمة، فهل من العقل والحكمة أن يكون ضرب المرأة للرجل هو تأكيد للمنطق ودليل على قوة المرأة؟

أسأل ولا أجيب، أو بالأصح أترك الإجابة للست هانم، لعلها تقوم برفع شعار حمامة وغصن زيتون بين الأزواج.

بدلاً من مسدس وساطور، وأن تقابل كل امرأة جنون زوجها بعقل، بدلاً من أن تقابل جنونه بجنون مضاد، وترفع شعار وردة مقابل المدفع، وكلمة طيبة بدلاً من الكلمة السيئة.

فإذا كان العالم يحتاج إلى سلام ومعاهدات سلام مرة فإن مؤسسة الزواج تحتاج إلى سلام وهدنة ومعاهدات مرئية، لا إلى مزيد من العنف والعنف المضاد، خاصة إذا كان عنف المرأة «نوعي» بينما عنف الرجل «كمي»، فالرجل يقتل بمسدس أو بزوجة ثانية، أما المرأة فـ«تتفنن» ابتداء من اتباع سياسة التقطيع بالسكين وأكياس القمامة، ومروراً بسياسة القتل الرحيم بالأسيد، وانتهاء بسياسة الساطور والرمي في الترعة، وما على الرجل إلا أن يختار نهايته حسب الطلب!

 

شعلانيات

. كل إنسان على حق بشرط أن يتفق معنا، وإذا لم يتفق معنا، فهو ليس على حق، حتى وإن كنا على باطل!!

. كان أمله أن يعيش مستوراً وتضاءلت أحلامه إلى أن أصبح يحلم بأن يموت مستوراً، أو على الأقل لا يموت مفضوحاً!!

. إذا أردت أن تعيش سعيداً فانظر إلى من هو أقل منك..

. وإذا أردت أن تعيش تعيساً فانظر إلى من هو أعلى منك، ومشكلة الناس أنها تريد أن تعيش سعيدة مع أنها تنظر إلى من هو أعلى منها!!

. أحمق من ليست له حماقة! .

  انزوى في ركنه خلف مقعد والدته، وتناول اللوحة الإلكترونية بقلق، ضغط بشدة على زر التشغيل، دون فائدة.

أعاد الكرة واستمر في الضغط طويلاً، طويلاً، حتى آلمه إصبعه، وظلت اللوحة مطفأة.

مصيبة، سيقتله وسيم.

حاول من جديد تشغيل اللوحة اللعينة... دون فائدة.

توقفت السيارة أسفل البناية، وفتحت والدته الباب، وخرجت دون أن تنظر خلفها، فيما ترجل والده، ودار حول السيارة، ثم انحنى على مقدمتها.

دس اللوحة بسرعة في حقيبته المدرسية، وهرع خارجًا وهو يتلفت يمنة ويسرة، لا شك أن وسيم بانتظاره، قال إنه سيترقب وصوله في المساء.

جرى إلى داخل العمارة، واندس في المصعد، لا حركة في الجوار، دقائق وبلغ الطابق الرابع، أخيرًا... هو في أمان، سيتفقد اللوحة كما يريد، في غرفته.

رمى حقيبته على السرير، وسمع والده يناديه بنفاد صبر: «هيثم... أين طرت؟ وسيم يسأل عنك... ادخل يا بني... هو في غرفته...».

تجمد الدم في عروقه وهو يرى ابن الجيران يتقدم نحوه مادًا يده بعزم: «أين اختفيت؟ هات لوحتي... ما كان علي أن أعيرها لك، السكاكر التي أعطيتها لي مقرفة، أنت غشاش...».

حملق في الولد بخوف، وتعالى صوت والده خارج الغرفة: «أنت مجنونة... أخبرتك بأنني لم أقصد... لست مجرمًا... كبحت الفرامل لكنني لم أستطع تفاديه... إنها أمور تحصل...».

«قاتل... أنت قاتل...» صرخت والدته وهي تبكي، وانبرى والده يرد بعصبية: «انتهى أجله والسلام... ماذا تريدينني أن أفعل؟ أسلم نفسي للشرطة؟ ما حصل قد حصل، والسيارة ملأى بالدماء...».

حملق الولدان في بعضهما، ومد وسيم ثانية يده: «هات لوحتي...».

أخرج اللوحة وقلبه يخفق بجنون، وقال لصاحبه: «إنها لا تعمل، انطفأت فجأة، ولم أستطع تشغيلها...».

لم يعد يهمه شيء، والده قاتل، والسيارة ملأى بالدماء، والسجن بانتظاره.

«ماذا... ماذا...؟ لا تعمل...؟ عطلتها...؟ سنرى... ستدفع الثمن...».

حاول تشغيل اللوحة، دون جدوى.

نظر إلى صاحبه بحنق، وجرى إلى النافذة.

«انظر... هناك سيارة شرطة أمام العمارة، سأذهب إليها في الحال، وسأخبر رجال الأمن بأن والدك دهس شخصًا بسيارته وقتله، وسيأتون للقبض عليه، وسينال جزاءه، وأنت أيضًا، أيها الغشاش، يا ابن القاتل...».

جرى خارجًا وتبعه هيثم وهو يبكي: «لا... لا... أرجوك... أتوسل إليك... سأصلح لوحتك... سأشتري لك أخرى، أقسم لك، عد...عد أرجوك...».

لم يستطع اللحاق به في المصعد، جرى عائدًا إلى الشقة، واقتحم غرفة والديه وهو يبكي: «بابا... اهرب، سيقبضون عليك، وسيم ذهب ليخبر الشرطة بأنك قتلت شخصًا، وبأن سيارتك ملأى بالدماء، يجب أن تسرع، إنهم قادمون...».

لم يفلح الوالدان في تهدئة روع الطفل، أخذته أمه في حضنها، واندفع والده يشرح وهو يرمق زوجته بامتعاض: «لم أقتل أحدًا يا بني... أقصد... لم أقتل إنسانًا... إنه قط، قط اندفع فجأة أمام السيارة ولم أستطع تفاديه، أمك كعادتها تبالغ... وتروع العالم... اهدأ... اهدأ... كفى...».

في الأسفل، كان ابن الجيران يحاول جاهدًا إقناع رجلي الأمن المنشغلين بتناول وجبة خفيفة، بأن مجرمًا خطيرًا يختبئ في العمارة. .