النجم التركي مراد يلدريم وزوجته إيمان الباني: هذه أسرار حياتنا الزوجية الناجحة


استطاعت «سيدتي» أن تجمع الثنائي الذي شغل الوسط التركي والعربي بزواجهما: الممثل التركي مراد يلدريم وملكة جمال المغرب السابقة إيمان الباني. وبعد مرور عام على زواجهما، خصّص الثنائي جلسة تصوير لمجلة «سيدتي» في اسطنبول عنوانها الحب والرومانسية.

 ورغم عدم اضطلاع مراد باللغة العربية، كان لا بدّ من الغوص في حياة الثنائي والعبور إلى حياتهما الخاصة بمساعدة إيمان التي حدّثتنا عن الكثير واختصرت لنا رحلتهما الزوجية بمباركة من مراد الذي أجاب عن بعض الأسئلة التي طرحناها عليهما.

حول مشروع الإنجاب وأجواء تصوير غلاف «سيدتي» في «اسطنبول» وأمور أخرى كان لنا معهما هذا الحوار:

 

بعد مرور عام على زواجكما، كيف تصفـــان حياتكمـا الزوجية؟

إيمان: حياتنا الزوجية كحياة أي زوجين جديدين يطمحان إلى حياة رغيدة هدفها الاستقرار والمودة والتفاهم.

هل أنتما كأي زوجين عاديين يتشاجران، أم أن حياتكما سعيدة دائماً كما تبدوان في صوركما؟

إيمان: في بداية أي زواج، لا بدّ لكل واحد من الطرفين أن يتعرّف على طبائع الطرف الآخر وعاداته وأن يتقبّلها خصوصاً عندما تختلف العادات والتقاليد لبلدين شقيقين كالمغرب وتركيا. فكل دولة لها تقاليدها وثقافتها الخاصة بها.

وتابعت: «لهذا لا أظن أنه واجهتنا لحدّ الآن أي مشاكل من شأنها أن تكون سبباً لنزاع أو فراق لا قدّر الله. بالعكس كل واحد منا يحاول قدر المستطاع إسعاد الآخر». وأضافت: «أصادقكم القول على أن ما يظهر في الصور ليس إلا نموذجاً مصغراً من واقع حياتنا المعاش».

 

 

 

كلمات ينطقها مراد بالعربية

ما هي الكلمات التي بات يردّدها مراد باللهجة العربية؟

إيمان: ليس بالشيء الكثير وإنما هناك كلمات قليلة على عدد الأصابع ينطق بها من حين لآخر من أجل التسلية والمرح كـ«أحبك»، و«السلام عليكم» و«شكراً، و«ما شاء الله».

ذكرت سابقاً أنه من الممكن أن تشاركا قصة حبكما في مسلسل تلفزيوني، هل لا زالت الفكرة مطروحة؟ وهل تفكّرين بالتمثيل إلى جانب مراد بدور تمثيلي بعيداً عن الحب والزواج؟

إيمان: فكرة المسلسل التلفزيوني لازالت قائمة كما أننا نتلقّى عروضاً كثيرة، لكن بالنسبة لي حالياً قد أتمهّل وأتريّث قليلاً حتى تتوضّح لي بعض الأمور الخاصة حول حياتنا، وكل شيء يأتي في وقته.

ما أكثر شيء تحبه إيمان في مراد؟ وما أكثر ما يحبه مراد فيك؟

إيمان: أكثر ما أحبه في مراد هو قلبه الطيّب والحنان والتواضع اللذان يصاحبان شخصيته. أما مراد فيصفني بكلمة «ملاك» نظراً لطبعي الهادئ واهتمامي الكبير به.

من منكم صاحب الشخصية العصبية ومن هو الهادئ؟

إيمان: في هذه النقطة بالذات نتشابه في الطبائع خصوصاً في دائرة العمل، فكلانا يتعرّض لموقف أو مواقف تجعله يفقد صوابه ويكون عرضة للعصبية المطلقة. أما في حياتنا الأسرية فلا توجد عصبية، وكل المشاكل نجد لها حلولاً فورية دون اللجوء إلى العصبية.

 

هكذا أتعامل مع غيرة المعجبات

كيف تتعاملين مع الغيرة، وهل تنزعجين من المعجبات بمراد؟

إيمان: بالنسبة للغيرة من المعجبات، فمراد ككل فنان له معجباته. وحالياً زوجي يطلب مني مرافقته في كل أعماله. لهذا يكون عليّ أن أتقبّل كل التصرفات التي تصدر من المعجبات. فقد تعوّدنا على التعامل مع المعجبين والمعجبات، وحياة الفنانين عامة لا تخلو من متتبّعين ومن معجبين.

من هم النجوم والنجمات الأتراك الذين يلفتونك غير زوجك مراد؟

إيمان: طبعاً تركيا مليئة بالممثلين والممثلات والنجوم والنجمات. من بعد زوجي أحب الكثيرين والكثيرات منهم، لكن لا أسمح لنفسي أن أذكر الأسماء حتى لا أنسى أحداً.

هل تشعرين بالحسد كونك زوجة ممثل تركي محبوب ومشهور عربياً؟

إيمان: الإنسان الحاسد سيبقى حاسداً حتى لو الشخص الآخر مَلَكَ القليل، لأن الحسد ناتج عن قلة إيمان وثقة بالنفس. لذا، لا أريد أن أنظر إلى هذا الجانب وإن كان هناك حاسدون، فموضوعهم لا يهمّني.

 

 

مراد وتدخّله في أزياء إيمان

مراد هل تتدخّل في إطلالات وأزياء إيمان؟

مراد: طبعاً، تهمّني أناقة زوجتي فأنا أعطي رأيي بكل شيء يتعلّق بأناقتها وجمالها.

ماذا عن إيمان، هل تختارين أزياء زوجك مراد وتنصحينه بإطلالة معينة؟

إيمان: بالتأكيد يهمّني أن أرى زوجي في أناقة تامة، ليس فقط من حيث اللباس الرسمي أو اللباس العادي. فنحن نتشاور دائماً في طريقة ارتدائنا حتى ولو كنا في موقع التصوير.

 

تبادل الهدايا بينهما

هل تنتظران مناسبة معينة لتبادل الهدايا أم تعمدان إلى مفاجأة بعضكما البعض من دون مناسبة؟

إيمان: الهدايا التي لها طابع مادي لا تدخل في ثقافتي ولا تربيتي. يكفي أن الله أهداني أثمن وأحسن هدية في عمري وهي زوجي مراد. فلقد تربّيت وترعرعت في أسرة لا تهتم بالماديات، وأكبر دليل مهر زواجي ومهر زواج أختي فدوى حيث كانا عبارة عن مصحف كريم لا أقل ولا أكثر. أما في حال كانت هناك مناسبة ما كعيد ميلادي مثلاً، فتكفيني وردة مصحوبة بابتسامة من زوجي، فتكون بالنسبة لي أغلى هدية.

وأنت مراد، ما الهدايا المفضّلة عند إيمان؟

مراد: أظن أن إيمان قد أجابتكم على هذا السؤال، فهي لا تهتم بالماديات أبداً.

ما الهدايا المفضّلة لمراد؟

إيمان: مراد إنسان قنوع بطبعه ويعتبر أي شيء أقدّمه له هدية حتى ولو كان رخيص الثمن.

مراد هل تساعد إيمان بالأمور المنزلية والطهي؟

مراد: الأمور المنزلية والطهي تتكفّل بها سيدات مختصّات، ولكن هذا لا يمنع أننا من حين لآخر ندخل المطبخ ونحضّر سوياً طبقاً ولو كان خفيفاً على طريقتنا.

ما الذي أعجب مراد بالمغرب؟ وما هي أكلته المفضلة؟

إيمان: أُعجب مراد بالمغرب وخصوصاً بالمغاربة، وذلك لما يتميّز به المغرب من كرم الضيافة وحسن الاستقبال بالإضافة للمناخ المعتدل ومناظره الخلابة علماً أنه لم تتح له الفرصة لضيق الوقت لزيارة كل المناطق المغربية. كما أنه أعجب بعادات وتقاليد المغرب خصوصاً أجواء الأعراس. أما عن الأطباق المفضلة لديه فهي «اللحم بالبرقوق، الكسكس، الشاي المغربي، البسطيلة، والسفوف المغربية».

هل تزوران المغرب دائماً؟ وهل يعرف مراد سعد المجرد وفنانين عرب؟

إيمان: بعد زواجنا لم تسمح لنا الظروف بزيارة المغرب لكثرة انشغالاتنا والتزاماتنا ببعض الأعمال، ولكن سنسافر قريباً لزيارة العائلة ولأخذ قسط من الراحة. أما عن معرفة مراد بفنانين مغاربة أو عرب، فبصراحة معرفته قليلة بهم لكونه
لا يتقن اللغة العربية، لكن هذا لا يمنع أنه يستمع معي أحياناً للموسيقى المغربية في المنزل أو في السيارة.

 

 

مشروع الإنجاب

أين أصبح مشروع الإنجاب؟ وهل هناك أخبار سارّة؟ وكم ولد تتمنيان أن يكون لديكما؟

مراد وإيمان: ربما يكون الرد على هذا السؤال سابقاً لأوانه. وكل شيء بأجله المحتوم.

قمتم مؤخراً بأداء فريضة الحج، ما الذي دفعكما للقيام بهذا الأمر، صفا لنا شعوركما؟

إيمان: الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام، ويشترط فيه القدرة المالية والجسمانية. وهذه الشروط متوفّرة
ولله الحمد. لقد كانت أمنيتي أن أزور المقام من سنين، وطرحت الفكرة على مراد ورحّب بها. أما شعورنا فهو كشعور أي مسلم أكمل الركن الخامس من أركان الإسلام.

 

خطوط مراد الحمراء

ما الخطوط الحمراء بالنسبة لمراد؟

إيمان: الخطوط الحمراء بالنسبة له هي أنا وعائلته، فهو يعتبر نفسه مسؤولاً عن كل شخص يحبه في محيطه.

هل يستطيع مراد أن يوفّق بين حياته العائلية والمهنية؟

إيمان: مراد يستطيع أن يوفّق بين الحياة المهنية والخاصة باعتبار أنني أكون معه في كل عمل تصويري له أو مسلسل أو فيلم أو حتى خلال تصوير برنامجه «من سيربح المليون»، فهو لا يتركني لحظة ويريدني أن أكون دائماً بجانبه حتى في حال كانت له أعمال خارج تركيا.

 

علاقة مراد وإيمان بالصحافة

كيف هي علاقتكما بالصحافة؟

إيمان: علاقتنا بالصحافة جيدة جداً سواء كانت العربية أم التركية. فالصحافة التركية تحبّنا ونحن نكنّ لها احتراماً كبيراً، وكذلك الحال مع الصحافة العربية التي دعمتنا جداً. ولا يخلو الأمر أحياناً من رأي بعض الصحافيين الذي يختلف معنا. وأضافت: «نحن نحب النقد البنّاء وليس النقد لمجرد النقد»..

تجربة براد بيت وأنجلينا جولي

براد بيت وأنجلينا كانا الثنائي الأشهر عالمياً وفجأة انفصلا، هل تخافان من مصير مماثل؟

إيمان: هما زوجان عاديان لديهما تحدّياتهما في العلاقة الزوجية مثل أي شخصين. والكثير من الناس إن كانوا نجوماً أم لا معرّضون للانفصال، فهذه ليست قاعدة. وأطلب من الله أن يعطيني ما هو خير لي ولمراد. وتابعت:
«لا أفكر بأي شيء سلبي كالانفصال، فنحن نحب بعضنا حباً جنونياً ونحترم بعضنا البعض وأعتقد أن الاحترام هو أساس العلاقة الزوجية»..

 

 

كواليس تصوير

غلاف «سيدتي»

كيف قمتما باختيار الملابس لتصوير غلاف «سيدتي» ولماذا اخترتما هذه الإطلالات؟

إيمان: نسّقنا الملابس مع «الستايلست» الخاص بي في تركيا حيث أراد أن تكون ملابسنا بين «الكلاسيك» و«الكاجوال» لتتناسب مع الأماكن المختلفة التي اخترناها للتصوير.

ما الذي حصل معكما خلال جلسة تصوير «سيدتي»؟

إيمان: دائماً تحصل معنا أمور طريفة خلال التصوير خصوصاً أنني ومراد نتصرّف بشكل طبيعي جداً أمام الكاميرا، ونكون على سجيتنا، وهذا ما أزعج المصوّر ميكساليس خوري لأنه أراد منا أن نكون ثابتين أكثر ليستطيع اتخاذ الصور المناسبة. ميكساليس مصور رائع، وهذا ثاني تعاون لنا معه. وتابعت: «ميكساليس يصاب بجنون في كل مرّة نضحك فيها ونتحرّك خلال اتخاذ الصور لأنه يريد التقاط اللحظة بشكل جدّي».

تحبّان القيام بجلسات التصوير أم لا؟

إيمان: أنا ومراد لا نحب جلسات التصوير أبداً، ولكنها أصبحت جزءاً من حياتنا. كما أننا نحب أن نرى الصور بعد التعب. وما لا يعرفه الجمهور هو أن جلسات التصوير متعبة جداً إذ تبدأ من مرحلة «الستايلينغ» كما تسبقها تحضيرات كثيرة حيث نمضي ساعات طويلة وأياماً في بعض الأحيان في مكان التصوير للخروج بجلسة تصوير جميلة كالتصوير لمجلة «سيدتي» مثلاً حيث أمضينا يومين لتنفيذها والانتهاء منها».

أما المصوّر ميكساليس خوري فقد تحدّث لـ«سيدتي» عن مواقف طريفة تعرّضوا لها خلال التحضير لجلسة تصوير «سيدتي»، وذكر أن إيمان ومراد لا يهدآن خلال التقاط الصور، ويستمرّان في الضحك والنكات بشكل كبير». وتابع: «لا يمكنك أن تتخيّل الكم الهائل من الصور العفوية التي ظهر فيها إيمان ومراد بأعين مقلوبة وقصص مضحكة».

وأضاف: «كنت أقوم بإرسال الصور لهما عبر الـ «واتس اب» ونبكي من شدّة الضحك لكثرة الصور المضحكة». كما كنت أضطرّ للصراخ عليهما ليجمدا قليلاً خلال التصوير، حتى شعرت أنني أستاذ في مدرسة. وختم قائلاً: «كان الجو رائعاً ومليئاً بالضحك والمرح وفريق العمل كله كان سعيداً خلال التصوير»..        

author
بيروت - علي حلّال
رقم العدد
1917
Photographer
ميكساليس خوري
Url video limelight
http://production.smedia.lvp.llnw.net/6edd69f4836c4811b6f410a24a9b115a/AM/oTK3hAtLdi9UZ0G_jUnWaHrAH0cxOJxPA7d66IeZw/final.mp4?x=0&h=cfc61bbecd97636ac636a92f2fdfc9a4
Slideshow
publication_date_other