احتفالات الـ "جي بي أر" في اليوم الوطني الإماراتي الـ46

تستعد منطقة جي بي أر في مرسى دبي، يومي السبت 2 والأحد 3 ديسمبر للاحتفال باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات بمجموعة من الأنشطة. حيث تقدم لزوارها أوقاتاً ممتعة في أجواء تراثية وثقافية إلى جانب العروض المسرحية من دبي المدهشة Amazing Dubai، والمسيرة الاستعراضية السنوية لليوم الوطني، وسلسلة الأنشطة الاحتفالية الخاصة باليوم الوطني. وتقدم فعالية دبي المدهشة Amazing Dubai، لمحة عن تاريخ دبي، وهي أول عرض موسيقي تتم كتابته عن المدينة حيث يروي القصة الاستثنائية لهذه المدينة العالمية التي نهضت من وسط الصحراء لتغدو اليوم واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات حيوية وحداثة في العالم.
كما تستضيف الـ جي بي أر مسيرة "اليوم الوطني" الاستعراضية التي تتضمن أنشطة وعروضاً راقصة عديدة، بما في ذلك العروض التراثية، وعروض المشي على العصي وألعاب الخفة والرقص بالأشرطة الملونة، مما سيضفي على هذه الوجهة البحرية المميزة أجواءً كرنفالية مدهشة ومسلية.
وسوف يتعرف زوار المعرض التقليدي أيضاً على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مشاهدة فنون صناعة السلال، ونسج شباك الصيد، وتحضير المأكولات الإماراتية، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى التي ستقام على مدى يومين، بما في ذلك الرسم على الوجه للأطفال، والرسم بالحناء، والعروض الفنية باستخدام الدمى الورقية، مع ظهور خاص لشخصيات مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "فريج".