أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

افتتاح مجتمع الفنون بوكالة الأنشطة الطلابية في جامعة الطائف

من أعمال الطالبات
دور الفن التشكيلي في التعبير عن المشاعر
التعبير بالرسم من أرقى وأسمى اللغات على الإطلاق
شهد افتتاح مجتمع الفنون بوكالة الأنشطة الطلابية في جامعة الطائف مؤخراً، تنظيم ورشة عمل عن «الفن التشكيلي»، هدفت إلى التأكيد على مفهوم التجريب بالألوان الزيتية وتقنياتها المختلفة، لإكساب المتدربات مهارات عدة في إيجاد صياغات تشكيلية للوحات.
وارتكزت محاور الورشة على نقاط أساسية، أهمها: كيفية إعداد وتهيئة سطح اللوحة وتجهيزها، وكيفية تنقل أيدي الفنان المحترف على التحفة الفنية من خلال الفرش وسكاكين الرسم.
وأظهرت الطالبات المتدربات مهارات مختلفة تعكس الطابع الفني والإحساس التعبيري لديهن، والذي برز بشكل مختلف في كل لوحة أو تحفة فنية أنجزنها خلال الورشة.
وقالت مقدمة الورشة عضو هيئة التدريس بقسم الفنون في كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي الدكتورة إيناس عزت: «نمتلك نحن البشر وسائل مختلفة للتعبير عن المشاعر والانفعالات والحاجات، لكن التعبير بالرسم قد يكون من أرقى وأسمى اللغات على الإطلاق».
وأوضحت الدكتورة عزت أن ورشة عمل الفن التشكيلي هدفت إلى دراسة دمج الألوان بشكل عملي، إضافة إلى دور الظلال في الرسومات ومدلولاتها، وكيفية رسم المسطحات وانعكاس الأشياء.
فيما قالت وكيلة الأنشطة الطلابية في جامعة الطائف الدكتورة هدى الجميعي: «نحن نؤمن بدور الفن التشكيلي في التعبير عن المشاعر والأفكار؛ لذلك أولينا هذا الفن اهتماماً خاصاً بإقامة ورشة عمل لافتتاح مجتمع الفنون للطالبات».
وأضافت: «المفاجأة كانت إبداع الطالبات المشاركات في الورشة بصورة عكست ما بداخلهن من مشاعر راقية وحس فني عالٍ، ونطمح إلى أن نجد صياغة صحيحة لهذا الإبداع وصقله، من خلال تنظيم معرض لكل هذه الأعمال الفنية المميزة، ونحقق من خلالها رؤية عمادة الأنشطة الطلابية في خلق جيل من الشابات، لديه القدرة على مواجهة المشكلات النفسية والسيطرة على المشاعر الداخلية، جيل قادر على خلق الإبداع والابتكار بنفسه».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X