متزوج، ولن يتزوجني إلا في السر!!

مرحبا خالة حنان،
وجدت إيميلك وأنا أبحث عن حل أو مرهم مزيف لمعاناتي؛ لأهدئ من حيرتي؛ فشدتني طريقة إجابتك على إحدى المتسائلات، وأعجبت بها...
أنا يا سيدتي امرأة مطلقة، وأعيش مع ابني.. وهو الذي أحببته، رجل متزوج من ألمانية، ليس سعيدًا معها، مثلما يقول، وحجته أنه لا يريد أن يحرم من أولاده؛ كونه حاول مرة الطلاق وواجهه ابنه الكبير بأنه لا يريد أن يعيشوا من دونه؛ فرأى خوف ابنه وتراجع عن الطلاق، وفكر في أولاده ونفسيتهم...
المهم من الآخر، يريد الزواج فقط في السر، دون تحمل كل المسئوليات؛ بل بعضها، القليل والنادر إن صح القول.
أنا عندي له أحاسيس.. ويعجبني ولكنني من الداخل لست سعيدة بالوضع، تركته مرتين ولم أتحمل، ورجعت وأنا أحاول كل يوم أن أتخطى الموقف، ولا يمكنني ظلم زوجته وأولاده.. شخصيته ليست بالقوية ليتحدى الوضع، هو شخص مستسلم بالنسبة لي، لا تزوجني وأنصف حتى على ضرة، ولا طلق وعشنا مع بعض.. من الآخر، أنا أعاني في هذه العلاقة.. ولا أدري متى أستطيع أن أقوى وأتركه، ما الحل سيدتي؟
شكرًا.
«فادية».


الحل والنصائح من خالة حنان:
1 - الحل الأفضل يا حبيبتي أن تبتعدي وتنجي بنفسك من هذه العلاقة، التي يبدو أنك متمسكة بها خوفًا من الفراغ!!
2 - حبك لهذا الرجل، ليس لشخصه كما يبدو، ولكن لتوفره، وأرجو أن تعذري صراحتي؛ ففي أعماقك ولاوعيك، تظنين أن لا أحد يمكن أن يتزوج امرأة مطلقة لها ابن، ولهذا ارتضيت بهذا الوضع الأعرج!!
3 - لو أنه تزوجك ولو سرًا؛ لكان يمكن أن تكوني متوازنة في هذه العلاقة أكثر من وضعك الحالي، ويمكن مع الأيام أن يعرف مقربون عن هذا الزواج، وتعيشين زوجة ولو في دائرة ضيقة!!
4 - لكنه لم يفعل، ولهذا يفترض أن تشغلي عقلك وتتغلبي على مشاعرك، وتبتعدي عن هذا الرجل؛ رأفةً، ليس بنفسك فقط؛ بل بابنك أيضًا؛ فالمرأة التعيسة لا يمكنها أن تكون أمًا سعيدة!!
5 - فكري أنك بالاستمرار مع هذا الرجل الضال، ستكونين أمًا أنانية، وسيدفع ابنك ثمن توترك وحيرتك، بالإضافة إلى تأثره النفسي؛ فهو يدرك بإحساسه قصتك في هذا الحب الخاطئ، وسيؤثر ذلك على رؤيته للحياة والنساء في المستقبل؛ فلا تخربي حياتك وحياة ابنك!!!
6 - عيشي أمًا صالحةً مستورة؛ فيرزقك الله رزقًا حسنًا، ويمكن أن يهديك زوجًا صالحًا، وفي كل حال، حتى ولو لم تتزوجي؛ فالأمومة بحد ذاتها جنة، لو تعلمين مدى جمالها وروعتها وعطائها؛ لتركت كل الدنيا والملذات وتمسكت بابنك ليكون معك في تلك الجنة، ويساندك حين تصبحين في أرذل العمر؛ فهيا وأنقذي نفسك قبل فوات الأوان!!

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala. hanan@sayidaty. net
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.