فن ومشاهير /مشاهير العرب

في عيد ميلادها الـ53.. ألبوم صور لـ شيريهان من طفولتها

شيريهان في مرحلة المراهقة مع فريد شوقي ومع أخيها عمر خورشيد
شيريهان مع أخيها عمر خورشيد
شيريهان وهي طفلة رضيعة، وفي عمر الثلاث سنوات
شيريهان ترقص الباليه في طفولتها
شيريهان في مرحلة المراهقة
شيريهان مع والدتها
شيريهان في مرحلة الطفولة
شيريهان ترقص على نغمات عبد الحليم حافظ
شيريهان مع والدتها
شيريهان ترقص أمام أم كلثوم في إحدى المناسبات الخاصة
شيريهان مع أخيها عمر خورشيد
شيريهان وهي طفلة رضيعة
شيريهان في المرحلة الابتدائية
شيريهان تجسد شخصيات في مرحلة الطفولة
شيريهان ممثلة بالفطرة
شيريهان بملابس متشابهة في مرحلتي الطفولة والمراهقة
شيريهان في مرحلة الطفولة
شيريهان في مرحلة الطفولة

في مثل هذا اليوم منذ 53 عاماً ولدت واحدة من أهم نجمات الاستعراض في الوطن العربي.. "شيريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني"..

شيريهان مع أخيها عمر خورشيد


هي النجمة الاستعراضية الشهيرة التي ابتعدت عن الساحة الفنية لسنوات طويلة ومع ذلك لم تنجح أي فنانة في ملء الفراغ الذي تركته "شيريهان".

شيريهان في مرحلة الطفولة .


في مثل هذا اليوم ولدت الطفلة الصغيرة "شيري" كما كان يلقبها أهلها وما هي إلا سنوات قليلة وبدأت ملامح موهبتها في الاتضاح ..
ها هي "شيريهان" الصغيرة ترقص وتغني وتمثل وتقلد الفنانين وتبهر كل من يراها.. ترقص أمام سيدة الغناء العربي أم كلثوم فتصفق لها بحرارة، يشاهدها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وهي تقدم استعراضاً راقصاً في إحدى المناسبات فينفعل فرحاً بتلك الموهبة الصغيرة ويصفق لها بحماس شديد.

شيريهان ووالدتها

في مدرستها "آمون الزمالك" بالقاهرة لم تترك شيريهان مناسبة إلا وقدمت فيها شخصية فنية جديدة كانت تمثل وتغني على مسرح المدرسة طوال الوقت وكان زملاؤها يتعاملون معها باعتبارها نجمة المدرسة.
يحكي الفنان أحمد السقا الذي كان يدرس في نفس المؤسسة التعليمية ولكن في صف آخر أن حلمه هو وزملاءه خلال تلك المرحلة كان الحديث مع هذه الفتاة الموهوبة، ويكمل أنها عندما وصلت للمرحلة الثانوية نجحت في دخول مجال الفن وقدمت أعمالاً مسرحية جعلت منها نجمة في عالم الفن وليس في المدرسة فقط وقال:"كنا نتسابق من أجل الفوز بكلمة منها في أثناء "ألفسحة".

شيريهان ترقص أمام أم كلثوم في إحدى المناسبات الخاصة

في المرحلة الثانوية بدأ مشوار شيريهان بعدد من الأعمال الفنية منها "سك على بناتك" مع الفنان فؤاد المهندس، وكانت وقتها في مرحلة المراهقة لكنها كانت تتمتع بموهبة زرعت الحماس في قلوب المنتجين لإسناد البطولات المطلقة في هذه السن الصغيرة..
في هذه الصور تظهر الفنانة الاستعراضية في مراحل مختلفة من عمرها ما بين الطفولة والمراهقة، وفيها تبدو بوادر موهبتها الفنية التي جعلتها فيما بعد واحدة من أهم نجمات الاستعراض في الوطن العربي.

شيريهان مع والدتها

أضف تعليقا

X