فن ومشاهير /مشاهير العرب

هذا ما قاله النجوم لـ"سيدتي نت" في افتتاح الدورة الــ 14 من مهرجان دبي السينمائي

سوزان نجم الدين
سونام كابور
توبا بويكستون
هند صبري
صفية العمري
منة شلبي
نادين نسيب نجيم
منى واصف
نسرين طافش
صفية العمري
محمد هنيدي واحمد عز
ميساء مغربي
نادين نجيم

افتتح مهرجان دبي السينمائي دورته الرابعة عشرة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مدينة جميرا مساء اليوم الواقع في 6 ديسمبر 2017، والذي سيستمر حتى 13 ديسمبر 2017، ضمن مرافق مدينة جميرا.
ويعرض المهرجان في دورته الحالية مجموعة مختارة من الأفلام تزيد عن 120 فيلمًا مشوّقًا ومميزًاً من العالم العربي والعالم، فيقدم للجمهور كوكبة من المواهب الجديدة والأفلام اللافتة.
وتدخل الأفلام المختارة للمهرجان والمنتجة بأكثر من 40 لغة في مسابقتي الأفلام العربية والإماراتية، بالإضافة إلى عرض مجموعة أخرى من الأفلام خارج المنافسة تحت فئات سينما الأطفال، وأفلام العالم العربي، والواقع الافتراضي، والسينما العالمية. وتلي عروض الأفلام جلسات نقاش غنية ومشاركات خاصة من مجموعة من أشهر النجوم والمواهب، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأفلام الطامحة لنيل الأوسكار والمواهب العربية، ليزخر المسرح بثمانية أيام من الاحتفال بأفضل ما أنتجته السينما.
تعرض الأفلام لرواد مهرجان دبي السينمائي الدولي في مجموعة مختارة من أفضل صالات المدينة، تشمل مدينة جميرا أرينا، ومسرح المدينة، وسوق مدينة جميرا، وصالات فوكس سينما، ومول الإمارات، وشاشات الشاطئ المجانية الشعبية مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.
وتشمل مسابقة «جوائز المهر» التي تشهد منافسات على أعلى مستوى، الأفلام العربية الروائية وغير الروائية، بالإضافة إلى الأفلام العربية القصيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي. وتعرض المسابقة أكثر من 60 فيلمًا من أحدث الأفلام وأفضلها، التي أبدعها عدد من أعرق النجوم العرب أو المواهب الجديدة والواعدة. وتستمر هذه الجوائز التي أصبحت ركيزة أساسية من فعاليات المهرجان منذ العام 2006، في تكريم المواهب العربية والسينما الاستثنائية من المنطقة ودعمها.
وحضر على السجادة الحمراء كوكبة من النجوم العرب والاجانب الذين تحدثوا لـ "سيدتي نت" عن مشاركتهم بالمهرجان
منة شلبي المهرجان أصبح تقليد سنوي
عبرت الفنانة منة الشلبي عن سعادتها لتواجدها هذا العام وكل عام في مهرجان دبي السينمائي وأعتبرت بأن المهرجان أصبح تقليد سنوي لابد منه وأن أهمية هذه المهرجانات تكمن بالتعارف بين النجوم العرب والعالميين الذي يستضيفهم المهرجان والتطلع لأخر أعمال السينمائية وأحدثها.
باسل خياط سأشاهد هذه الأفلام
الفنان باسل خياط الذي يرى بأن المهرجان يعد من أهم الفعاليات الفنية ويتميز بتنظيم متقن وبحضور عدد كبير من النجوم العرب والعالم، وبتكريم شخصيات مهمة، ويلاحظ تطوره عام بعد عام، وتابع: "أحب هذه الفترة التي تقام فيها المهرجان فهي فترة لم يبدأ بها تصوير الأعمال التلفزيونية بعد، وسيكون لدي وقت لمشاهدة كم كبير من الافلام.
الفنانة صفية العمري حزينة على شادية
وكعادتها بكل عام تشارك الفنانة صفية العمري التي كرمت بأكثر من دورة في المهرجان، وأخبرتنا أنها مواظبة على حضور مهرجان دبي السينمائي في أغلب دوراته، وتجده يتطور في كل عام إلى الأفضل وعبرت عن حزنها لفقدان الكبيرة الراحلة شادية التي اعتبرتها هرماً من أهرام السينما المصرية ولكنها أعتبرت أن ما يعزينا هو الكم الكبير من الإرث الفني والأعمال التي تركتها.

ميساء مغربي أنا ابنة هذا المهرجان
تحدثت الفنانة ميساء مغربي عن الانتماء الذي تشعر به لهذا المهرجان كونها واكبته منذ العام الأول وتعد نفسها ابنة هذا المهرجان وعبرت عن سعادتها لوجود هذا الكم الكبير من الفنانيين فالمهرجان أصبح بمثابة ملتقى النجوم في دبي، وعن مشاركتها قالت مغربي بأنها تتحضر لفيلم سينمائي قريب سيكون من إخراجها ومن الممكن أن يشارك في العام القادم.
نادين نسيب نجيم تسرق الاضواء بفستانها
تألقت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم بظهور لافت من خلال فستان أبهر الحضور من تصميم زهير مراد وعبرت نجيم عن سعادتها بالدعوة التي وجهت لها من قبل مهرجان تراه الأهم في الوطن العربي من حيث التنظيم والتجمع الكبير من قبل النجوم العرب والاجانب وحتى من خلال عدد الافلام المتنوعة المشاركة في المهرجان.
توبا تتهرب من هذا السؤال
كان وجود الفنانة التركية توبا بويوكستون بمثابة مادة اعلامية قوية للصحافة الفنية فهي رغم محاولاتها تجنب الإعلام والصحفيين إلا أنهم حاولوا أخذ أي تصريح بخصوص قصة الحب التي تعيشها حالياً وابتعد الجميع عن سؤالها عن المهرجان، لكن توبا كان ردها وتصريحها الوحيد: "شكراً لإدارة المهرجان لدعوتي لهذا المهرجان المهم".

يسرا لا أستطيع إخفاء حزني
كعادتها الفنانة يسرا تظهر على السجادة الحمراء بكل رقي وتتحدث لجميع وسائل الاعلام بلطافة وتجاوب على كل الاسئلة، وهذا فعلا ما قامت به مع "سيدتي نت"، حيث حدثتنا عن حزنها هذا العام عندما تحضر أي مهرجان سينمائي لفقدان السينما المصرية فنانة لن تتكرر وهي الفنانة شادية، كما عبرت يسرا عن محبتها لهذا المهرجان الذي ترى بأنه في كل عام فيه ما يميزه.
سونام كابور ومزيج بالثقافات الفنية
نجمة بوليود سونام كابور عبرت لـ"سيدتي" عن أهمية وجودها في هذا المهرجان حيث تتعرف من خلاله على ثقافات فنية وثقافات في مجال عالم السينما كما عبرت عن انبهارها بالتنظيم والكم الكبير من النجوم المتواجدين على السجادة الحمراء.

منى واصف ما أجمل اللقاء بالأحبة
الفنانة السورية القديرة منى واصف التي غابت عن المهرجانات لعدة أعوام تعود لتطل من جديد عبر مهرجان دبي السينمائي الذي وصفته بالأكثر من رائع وأجمل مابه هو لقاء الاصدقاء والاحباب، كما عبرت واصف عن سعادتها بأن تعود لتكون ضيفة على مهرجان هام مثل مهرجان دبي السينمائي.

نسرين طافش وظهور أنيق
كعادتها الفنانة نسرين طافش تظهر بأناقة لافتة وتبرز أنوثتها من خلال "الستايل" التي تختاره، وعبرت طافش لـ"سيدتي نت" عن سعادتها بوجودها في هذا المهرجان وبأن تكون ضيفة سنوية عليه لما يحمله من أهمية عربية وعالمية، فهي ترى به تنظيم متقن ومبهر، لهذا هي تحرص على حضوره في كل عام، كما قالت لـ"سيدتي نت" بأنها ستحرص على أن تجد وقت لتشاهد مجموعة من الأفلام فهي تعشق السينما وتتمنى أن تجد العمل المناسب لتكون على الشاشة الكبيرة كما على الشاشة الصغيرة.

هند صبري هذا ما يحمله هذا المهرجان
الفنانة هند صبري عبرت عن شعورها بالسعادة لوجودها في مهرجان يحمل هذه القيمة الفنية، ويلتقي به صناع السينما من جميع أنحاء دول العالم ويكرم المبدعين في كل عام، وتابعت: "أحرص على تواجدي في المهرجان كل عام وأحب أن اشاهد أعمال أصدقائي وأعبر عن رأيي بهم أناقش معهم هذه الاعمال.

محمود بوشهري هذه أمنيتي
عبر الفنان محمود أبو شهري عن محبته لهذه الدعوة من مهرجان دبي السينمائي الذي أصر على تلبيتها لما يحمله هذا المهرجان من أهمية وقيمة فنية في عالم السينما، وتمنى بوشهري أن يكون في الأعوام القادمة مشاركة أكبر للسينما الخليجية.
سوزان نجم الدين من بيروت لدبي
رغم وصولها صباح اليوم إلا أن الفنانة السورية سوزان نجم الدين كانت مصرة أن تلبي دعوة مهرجان دبي السينمائي لانها تراه من أهم المهرجانات التي يجب أن يحضرها الفنان، فهو ملتقى للنجوم وللفن السينمائي، وقالت نجم الدين:" على الرغم من أنني كنت في بيروت من أجل تكريمي يوم أمس، ورغم تعب السفر إلا أني أصريت ان أحضر المهرجان وأنا سعيدة بتواجدي مع هذه الكوكبة الرائعة من الفنانيين".
أحمد عز يتفادى الإجابة
الفنان أحمد عز كان من أبرز الوجوه الفنية في المهرجان والتقى الصحافة التي باركت له على حصول فيلمه الأخير "الخلية" على أعلى إيرادات في السينما المصرية، وتفادى عز الحديث عن الأمور الشخصية وتهرب من أسئلة الصحافة بطريقة ذكية وعبر لـ"سيدتي نت" عن سعادته بالنجاح الذي حققه فيلم الخلية

أضف تعليقا

X