افتتاح مهرجان دبي السينمائي الـ14 بفيلم المغامرة الأمريكي "عداوات"

2 صور

أضواء مبهرة، شاشة عرض ضخمة، قرع الطبول، وأزياء فاخرة، وكثير من النجوم والمشاهير..
بهذه التفاصيل استقبلتنا مدينة جميرا في انطلاق مهرجان دبي السينمائي في دروته الـ14، بحضور نخبة من نجوم العالم العربي والغربي، أمثال يسرا وعابد فهد وتوبا باكستون وهند صبري وأحمد عز ومحمد هنيدي ونسرين طافش ومنة شلبي وغيرهم، ليتم الإعلان عن افتتاح المهرجان الذي يضم أكثر من 100 فيلم روائي وغير روائي، وقد وقع الاختيار على فيلم "عداوات" ليكون فيلم الافتتاح.

يصنف فيلم “عداوات “Hostiles للمخرج الأمريكي سكوت كوبر، تحت فئة المغامرة والدراما الغرب أمريكية، يتشارك في بطولته كوكبة من النجوم اللامعين مثل كريستيان بيل، الذي يتوقع الناقدون ترشحه لجائزة الأوسكار عن أدائه شخصية "كابتن جوزيف جي بلوكر" في الفيلم.

تدور أحداث الفيلم في الغرب الأمريكي مع نهاية الحروب الهندية عام 1892، تبدأ الحكاية مع مهاجمة عصابة عنيفة من الهنود لعائلة مستوطنين بيض في براري أريزونا، تنجو الأم التي تلعب شخصيتها الممثلة "روزاموند بايك" من الهجوم وحيدةً، تلتقي صدفة بالكابتن جوزيف وتحتمي بجيشه المتواضع، يضم الجيش المتجه إلى "مونتانا" مجموعة من الجنود المرافقين لسجين عسكري، اسمه الزعيم "يلو هوك".
تتصاعد أحداث الفيلم وتصل إلى ذروتها مع اضطرار الكابتن جوزيف المخاطرة وعبور مقاطعة كومانش، حيث تستقر قبائل محلية تقوم بهاجمة كل من ينتهك حدود أراضيها، مما يضطر الجيش إلى التحلي بالهدوء والحنكة لمواجهة هذا الخطر.

يتمتع "عداوات" بعدة خصائص رسمت طريقه إلى النجاح، أهمها جمال التصوير لـ"ماسانوبو تاكاياناغي"، الموسيقى المنتقاة لـ"ماكس ريشتر"، التسلسل المشوق للأحداث وظهور الشخصيات تباعاً، حيث ينضم لكريستان بيل كل من بيتر مولان, روزمند بايك, آدم بيج, ويس ستودي, كاأورييانكا كيلشر, جيسي بليمونس, روري كوكرين وبن فوستر.