بطولة فزاع لليولة في القرية العالمية

ستُقرع أجراس الميدان إيذانًا ببدء موسم حافل مع أولى حلقات بطولة فزاع لليولة في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، يوم الجمعة الموافق 8 من ديسمبر؛ حيث سيشهد الموسم أقوى المنافسات والعروض في رياضة تراثية تدشن عامها الثامن عشر، وأولى حلقات برنامج الميدان في نسخته الثالثة عشرة.
وكانت القرية التراثية قد استضافت القرية العالمية، 411 يويلاً في نهاية نوفمبر الماضي، خاضوا خلالها منافسات التصفيات التأهيلية، وأسفرت النتائج عن تأهل 16 يويلاً (وفريقًا في الاحتياط).
نخبة اليويلة، تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم بعد منح فرص متساوية للجميع، منهم فرسان حصلوا على اللقب في أعوام سابقة، ومنهم من تميّز بأداء وضعه في صدارة المتأهلين، ومنهم من قدم عروضًا تحبس الأنفاس، إلا أن جميع المتأهلين هذا الموسم يحملون صفة الأقوى، وتبقى قلعة الميدان ساحة النزال والمنافسة؛ ليحصد «كأس فزاع» الفارس الذي تختاره الجماهير.
وقد عاد نظام البطولة هذا الموسم إلى سابق عهده، لتصبح آلية البطولة تارة أخرى ستة عشر يويلاً، على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين أربعة يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة، حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.
ستستضيف الحلقة الأولى الفنان فايز السعيد والشاعر خميس بن بليشه الكتبي، فيما ستشهد الساحة منافسات أربعة يويلة، وهم راشد سعيد حرمش المنصوري ومبخوت سالم حمد العامري وثامر راشد مسعود المعمري وسعيد دريبي علي سالم الكتبي. أما لجنة تحكيم بطولة فزاع لليولة فتضم كلاً من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين وحمد بالعوس الدرعي، وسيقدم البرنامج مسلم العامري.