أحدثهم أمل حجازي: نجوم غنوا للنبي الحبيب في ذكرى مولده

أمل حجازي
محمد ثروت
محمد منير
محمد ثروت
نجوم غنوا للحبيب المصطفى في ذكرى مولده
محمد منير
شعبان عبد الرحيم
جنات
الشيخ مشاري راشد العفاسي
9 صور

يحتفل المسلمون في دول العالم كافة بالمولد النبوي الشريف، وخلال هذه الفترة من كل عام، يتنافس المطربون والمنشدون على تقديم أغنيات جديدة تليق باحتفال المولد النبوي الشريف.

أحدث الأغاني التي جسدت مظاهر هذه المناسبة الدينية "السلام عليك يا سيد الخلق" التي قدمتها أمل حجازي لجمهورها للمناسبة المباركة.
 

 

A post shared by Amal Hijazi (@amalhijazy) on

 


من أبرز النجوم الذين قدموا أغاني لخصت مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي أيضًا، المطرب محمد منير بأغنيته الشهيرة "مدد"، وإيهاب توفيق الذي قدّم أغنية "يا رسول الله"، وكلاهما حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.
أيضًا المغربية جنات، والمطرب حمادة هلال، قدم كل منهما أغنية بعنوان "يا رسول الله" وشارك الملحن محمد رحيم بأغنية الحبيب، فيما قدم الشيخ مشاري راشد العفاسي أنشودة "أبا الأنبياء"، وقدّم المطرب سامي يوسف أغنيته "المعلم".
أغنية "يا نبي سلام عليك" للمنشد ماهر زين أيضًا، حققت شهرة واسعة لا تقل عن أغنية "المعلم" لسامي يوسف. ورغم أنّ بعض هذه الأغاني لم تصدر فعليًّا في المولد النبوي الشريف، لكنها تحوّلت إلى أيقونات فنية يتم تداولها خلال هذه المناسبة باعتبارها من أغنيات المولد.
النجمة الكبيرة ياسمين الخيام شاركت بأغنية "محمد يا رسول الله" كما قدم فريق "واما" الغنائي الذي يضم المطرب والفنان أحمد فهمي، ومحمد نور، ونادر حمدي، وأحمد الشامي، أغنية بعنوان "كان نفسي".




أما محمد ثروت فكان له نصيب الأسد في أغاني المولد النبوي الشريف، حيث قدّم مجموعة كبيرة من الأغاني من بينها "يارب أنا العبد الفاني"، و"سلام عليك يا رسول الله"، و"يا رحمة عمّت بخير ريانها" .
"على النبي صلوا" هي الأغنية التي قدمها النجم حسين الجسمي لجمهوره لهذه المناسبة، وحققت شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا كما هي عادة النجم الخليجي الشهير.



ولم يبتعد المطربون الشعبيون أيضًا عن أغاني المولد النبوي الشريف، حيث شارك الفنان شعبان عبد الرحيم بأغنية سيدنا النبي. ومن عام إلى آخر تزداد المنافسة بين النجوم لتقديم كل ما هو جديد ومتميز يليق بهذا الحدث المهم لدى المسلمين في دول العالم كافة.