مقالب وخدع كاميرا خفية تسبَّبت في قتل أبرياء!

حاولت إخافة صديقها فقتلها بالرصاص
نجم يوتيوب كاد أن يغرق
شبحان على الطريق
مراهق يشنق نفسه عن طريق الخطأ
4 صور

تعتبر المقالب وخدع الكاميرا الخفية من المواد الترفيهية المحببة التي تجذب كثيراً من الناس، وتنال إعجابهم، وهناك مَن يتفنَّن في صناعتها، على أن "المزاح إن زاد عن حده انقلب إلى ضده"، فمع تزايد برامج المقالب والخدع الخفية في الآونة الأخيرة زادت حالات الإصابة والوفاة بسبب عدم تحمُّل بعض الناس تلك الخدع، أو حدوث خطأ ما أثناء تنفيذها، وقد تم توثيق عديد من تلك الحالات المفجعة بالصوت والصورة، وفيما يلي نستعرض لكم أهمها:

نجم يوتيوب كاد أن يغرق:
جاك تيني، نجم مشهور على "يوتيوب" بمقالبه المضحكة، في إحدى المرات انقلب السحر على الساحر، حيث قرر جاك أن يحوِّل نفسه إلى بالون بشري، فجلس في قارب داخل مسبحٍ، وبدأ يملأ البالون بالماء، وقفز داخله، لكن البالون استمر في تعبئة الماء، وأصبح أثقل، وسحب جاك إلى الأسفل، ليبقى محاصراً بالمطاط حتى أنقذه أحد أفراد طاقم العمل.

حاولت إخافة صديقها فقتلها بالرصاص:
في عام 2013 قررت بريميلا لال (18 عاماً) تنفيذ مقلب في صديقها نيريك غالي (21 عاماً)، فاختبأت لال في الخزانة، وخرجت لإخافة غالي عندما اقترب، لكنها خرجت متأخرة، حيث إن صديقها كان قد أحضر بندقيته، وأخذ يطلق الرصاص عليها قبل أن يدرك بأنها لال، وتوفيت في المستشفى.

حرق رجل متشرد:
اعتقدت عائلة مكوَّنة من أب وأم و3 أطفال، بأنه سيكون من الممتع رمي ألعاب نارية على رجل متشرد نائم في الشارع، وبدل إخافته أشعلوا فيه النار.

شبحان على الطريق:
قرر شابان ارتداء لباس مخيف، ليظهرا مثل شبحين، ثم الخروج من بين الأشجار وإخافة السائقين على الطريق العام، ومن هول المفاجأة والتوتر، قام سائق بدعس أحدهما وإصابته بجروح بالغة.

مراهق يشنق نفسه عن طريق الخطأ:
في عام 2013 أراد جوردان (16 عاماً) إخافة شقيقته في "يوم الهالوين"، لكنه شنق نفسه عن طريق الخطأ، وأوضحت والدته أنها متأكدة من أنه لم ينتحر، فقد كان يؤدي مقالب الهالوين طوال اليوم.

مقلب كوميدي ينقلب إلى فاجعة:
انتشر مقطع فيديو، يظهر فيه شاب وهو يحاول إخافة صديقته، حيث قام بارتداء قناع خاص باللصوص، واختبأ خلف جدار المنزل منتظراً وصولها، وعندما حضرت انتظر الشاب قليلاً، ومن ثم قام بإخافتها، فركضت الفتاة إلى خارج المنزل نحو الطريق العام، وفي هذه اللحظة مرَّت سيارة مسرعة، فقامت بدعسها! وظهرت الفتاة في المقطع أسفل العجلات، ودماؤها تغطي الطريق، بينما تعالت صرخات أصدقائها الذين لم يصدقوا ما حدث.

قد تكون الخدع والمقالب أمراً مثيراً، لكن على مَن يفعلها الاحتياط جيداً لكيلا يتسبَّب في كارثة كبرى، لذا احرص قبل قيامك بأي خدعة على التأكد جيداً من أن مقلبك لن يعرِّض حياة أحدٍ إلى الخطر، وتجنَّب القيام بذلك مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو الخوف المزمن.