أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

بالصور: إقبال كبير على "الشارع الثقافي" الثاني في الرياض

من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" رسم الكاريكاتير
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" لوحات تشكيلية
مهرجان "الشارع الثقافي"
لوحة جدارية في مهرجان "الشارع الثقافي" الثاني
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" الثاني اكتب عبارة عن الوطن
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
لوحة جدارية في مهرجان "الشارع الثقافي" الثاني
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" رسم الوجوه
مهرجان "الشارع الثقافي"
من مهرجان "الشارع الثقافي الثاني
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" جدارية الأحلام الفنية
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" فن النحت
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" أماني الزوار من خلال جدارية الأحلام الفنية
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" أعمال فنية مختلفة
مهرجان "الشارع الثقافي"
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي" لوحة تشكيلية
من أركان مهرجان "الشارع الثقافي"
على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في العاصمة الرياض، وبرودة الطقس هذه الأيام، إلا أن مهرجان "الشارع الثقافي" الثاني شهد إقبالاً كبيراً من قِبل العائلات والشباب من مختلف فئات المجتمع والأعمار.
وافتتح المهرجان الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بتنظيم من أمانة منطقة الرياض في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز. ويعد المهرجان حدثاً مميزاً في الرياض لاهتمامه المباشر بفئة الشباب من جميع المناطق السعودية، وتقديمه فعاليات ترفيهية، تعزز الثقافة والصحة وموهبة الرسم لديهم.
ويأتي "الشارع الثقافي" ضمن الروزنامة السنوية للفعاليات التي تقيمها أمانة منطقة الرياض في العاصمة بعد النجاح الذي شهده العام الماضي.
ويهتم المهرجان، الذي يستمر 8 أيام، بترفيه سكان وزائري الرياض عبر فعالياته المتنوعة التي تشمل: "الثقافة، والقراءة، والفن، والرسم، والنحت، وفنون الشوارع المرحة، والعروض الشعبية"، بحضور متخصصين ورسامين، كما توجد فيه مجسمات لكتب عربية تاريخية، منها مقدمة ابن خلدون، ومؤلفات أبرز كتَّاب الرواية السعودية.
كما يضم المهرجان في نسخته الثانية فعاليات توعوية وتعليمية، إضافة إلى رياضة المشي وتعزيزها في نفوس الجمهور عبر ممر المشاة الواقع في طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، هذا إضافة إلى عديد من المفاجآت الأخرى، من أبرزها دعم موهبة الشباب، خاصة فيما يتعلق بالثقافة، وتخصيص مواقع لهم داخل المهرجان، وتدريبهم على بعض الهوايات التي تثري حياتهم وتسعد الزوار.
ومن أقسام المهرجان قسم باسم "اكتب عبارة عن الوطن"، ويهدف إلى تعزيز حب الوطن والكتابة والتعبير في نفوس النشء والشباب والكبار، وقسم الرسم "الجرافيتي"، أي الرسم على الجدران، حيث تم تهيئة وتجهيز مساحة كبيرة لهواة الرسم على الجدران من جميع أنحاء السعودية ليعبروا عما في نفوسهم عبر الرسم في مكان عام ومفتوح، كما سيقوم عدد كبير من الرسامين والرسامات بالمشاركة بإنتاجاتهم وأعمالهم الفنية في المهرجان، كذلك استقطب المهرجان عدداً من الشباب الموهوبين في "فنون الشوارع" لتقديم أعمالهم للجمهور، وخصص مكاناً باسم "اكتب أمنيتك"، شهد إقبالاً كبيراً من الزوار لكتابة أمانيهم، ومن الفعاليات الجديدة في هذا العام فعالية (التقِ بكتابك)، حيث تم تصميم مجسمات متحركة لبعض الكتب، توفر التحدث عن محتوى الكتاب بطريقة مبسَّطة وجذابة ومشوِّقة للجمهور، ومن الفعاليات والأقسام التي ضمها المهرجان "الخيمة الشعبية"، والفنون التراثية القديمة، وفعالية الصحة العامة التي تعرِّف بكيفية الحفاظ على الصحة، والإسعافات الأولية، وسلامة الغذاء، هذا إضافة إلى العروض المسرحية القصيرة.
يذكر أن مهرجان "الشارع الثقافي" الثاني يضم أكثر من 50 ركناً، يمثل كل ركن منها رحلة ثقافية وترفيهية مسلية لجميع زائري المهرجان، وتبدأ فعالياته من الساعة 4:00 عصراً وتستمر حتى 11:00 ليلاً.

أضف تعليقا

X