أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

فيديو.. عباءة الإخفاء حقيقة وليست خيالاً

عباءة الإخفاء، حقيقة وليست خيالاً
عباءة الإخفاء

أثار الفيديو الذي قد تم نشره في مواقع التواصل الصينية جدلا واسعا؛ حيث يظهر فيه رجل صيني ممسكًا بعباءة التخفّي التي مكنته من الاختفاء، وقد حاز الفيديو على أكثر من 21.4 مليون مشاهدة.
وقال خبراء في الإعلام الصيني، إن العباءة صنعت من قماش ذومادة شفافة يمكنه أن يعكس موجة الضوء حول الشخص الذي يرتديه وتجعل الشخص يختفي.

ونشر الفيديو "تشن شيكو" نائب رئيس إدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الأمن العام الصينية معلقاً " أن العباءة الخفية يمكن أن تكون مفيدة فى الجيش، فإذا ارتداها الجنود فإن الكاميرات الليلية لن تتمكن من رصدهم"

إلا أن "تشو تشن سونغ" منتج في شركة "كوانتوم فيديو" قال لصحيفة "ليبيراتيون ديلي الصينية أنه لا يوجد شىء يسمي "عباءة التخفي" وأن الفيديو تم تصويره بقطعة قماش عادية زرقاء أو خضراء، وأن الأمر خدعة، واستخدم في الفيديو برامج مثل "أدوبي أو بلاكماجيك" التي يمكنها التلاعب بالخلفية وإخفاء الأشياء والتي تستخدم في الكثير من الأفلام للإثارة، وأن الأمر مجرد خدعة . 

وجاءت بعض التعليقات على الفيديو: إن العباءة ستكون مفيدة للجيش في عملياته؛ فإذا ارتداها الجنود؛ فإن كاميرات الرؤية الليلية للعدو لن تتمكن من رصدهم، ولكن ماذا لو استخدمها المجرمين.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X